فوائد التين للعظام للجنس والبشرة وتقليل الكوليسترول Figs

تعد فاكهة التين من ضمن الفاكهة الذائعة الصيت عالميا بالإضافة لأنها من ضمن الفاكهة التي تدخل التجارة العالمية. لقد جعل الانسان التين منذ القدم أحد الأطعمة التي يتناولها بأكثر من طريقة مثل الفاكهة الطازجة أو المجففة. تكثر زراعة التين في مناطق البحر الأبيض المتوسط بالإضافة الى المناطق الدافئة والمعتدلة. أنواع التين المشهورة هي : التين الحلو- التين البني – كادوتا – التين ذو القشرة السواء – التين ذو القشرة البنفسجية.

فوائد التين العظام الجنس البشرة تقليل الكوليسترول Figs

فوائد التين بشكل عام

للتين فوائد جمة ، سنحاول أن نذكر بعضها هنا. يعتبر التين من أحد الفواكه التي تعمل على تنظيم ضغط الدم حيث أنه يحتوي على كميات مناسبة من البوتاسيوم. أيضا يعمل التين على تقليل وزن الجسم بسب احتوائه على الألياف والتي تعمل أيضا على تيسير هضم الطعام داخل جسم الانسان.

ويجدر بالذكر أن التين له دور بارز في الحماية من الاصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون حيث تعمل الألياف على تطهير القولون من مسببات الأمراض. كما ان التين يعمل على تقوية الرؤية نظرا لاحتوائه على فيتامين أ. إضافة لذلك ، كون الثمرة غنية بالألياف يجعلها عاملا مهما في الحماية من الامساك.

 فوائد التين للعظام

ثمرة التين غنية جدا بعنصر الكالسيوم والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للعظام. كما أن للتين دور بارز في الوقاية من مرض هشاشة العظام. يحتوي التين على فيتامين K وعنصر المغنيسيوم الضروريان جدا لتقوية عظام الجسم.

فوائد التين للجنس

يحافظ التين على الصحة الجنسية السليمة للإنسان حيث أنه يعمل على الوقاية من حالات الضعف الجنسي التي تصيب بعض الرجال والنساء.

فوائد التين للبشرة

إن احتواء التين على الالياف والعناصر المضادة للأكسدة  يجعل منه عاملا مهما في الوقاية من الأمراض الجلدية وخصوصا حب الشباب والصدفية. فضلا عن ذلك ، يعمل التين على القضاء على البثور الجلدية ، كما ويعتبر التين كمقشر طبيعي حيث أنه يحتوي على إنزيم يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي الحفاظ على بشرة نضرة . لاستعمال التين كمقشر للجلد فقط يجب تدليك الجلد بالتين من فترة لفترة. أيضا يحتوي التين على المعادن والفيتامينات الضرورية لتفتيح البشرة وتجديدها وابقائها جميلة. ومما يجدر ذكره أن التين يعمل على ترطيب البشرة بسبب احتوائه على كميات كافية من الماء.

فوائد التين في تقليل الكوليسترول

يساعد التين في تقليل نسبة الكوليسترول في جسم الانسان ، حيث يحتوي التين على مادة البكتين وهي ألياف طبيعية لها القدرة على الذوبان بسهولة. يعمل البكتين على امتصاص الكوليسترول الزائد عن حاجة الجسم ويعمل على اخراجه خارج جسم الانسان.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Cholesterol أطعمة تخفض الكوليسترول

اطعمة تخفض الكوليسترول الضار في الدم LDL Cholesterol

Lettuce خس

فوائد الخس للحامل وللرجيم وللشعر والبشرة Lettuce