طريقة استخدام بذور الكتان لتخفيف الوزن وللتنحيف Flax

الكتان أو بذور الكتان من النباتات المشهورة خصوصا في المنطقة الواقعة ما بين دول شرق البحر الأبيض المتوسط والهند. لهذه النبتة الكثير من الفوائد الجمة التي يحتاجها الانسان في حياته. يجب استخدام بذور الكتان الناضجة حيث من المحتمل ان تسبب البذور الغير ناضجة بعض المضاعفات الخطرة. يتم استعمال زيت النبتة أو بذورها للحصول على فوائدها.

فوائد بذور الكتان بشكل عام:

بذور الكتان غنية جدا بالعناصر الغذائية القيمة. تحتوي بذور الكتان على احماض اوميغا 3 المفيدة لجسم الانسان. ايضا تحتوي بذور الكتان على مضادات الاكسدة التي تقي من الاصابة بأمراض السرطان. ومما يجدر ذكره أن بذور الكتان تساعد على  تنظيم حركة أمعاء الانسان ، وبالتالي تيسير عملية هضم الطعام. كما أن لبذور الكتان فوائد كبيرة في تخفيف ضغط الدم الحفاظ على مستوى السكر ضمن المستويات الطبيعية. تحتوي بذور الكتان على دهون مفيدة للجسم كما ان لها دور في محارية الشيخوخة والحد من الاصابة بأمراض القلب.

flax seed بذور الكتان

فوائد بذور الكتان لتخفيف الوزن وللتنحيف:

تساعد بذور الكتان على تقليل الوزن عند من يعاني من السمنة حيث تعمل البذور على اذابة الدهون في الجسم. بالإضافة الى ذلك ، تعمل بذور الكتان على تقليل نسبة الكوليسترول الموجود في الجسم. تحتوي بذور الكتان على مجموعة من الالياف التي تعزز شعور الشبع عند الانسان لفترات طويلة. أيضا ، من أحد مميزات بذور الكتان أن الدهون التي تحتويها مفيدة للجسم وغير خطرة عليه. يجب تناول البذور المطحونة قبل حوالي 30 دقيقة من تناول الطعام لغرض التنحيف.

طريقة استخدام بذور الكتان لتخفيف الوزن وللتنحيف:

قبل شرح طريقة الاستخدام يجب أن نوضح أن بذور الكتان تستخدم مطحونة ويجب عدم طحن كميات كبيرة منها بسبب سرعة تأكسدها. بعد طحنها يجب حفظها في الثلاجة كما يفضل طحنها في البيت حتى يتم تجنب شراء البذور المطحونة التي تأكسدت بسبب سوء حفظها.

طريقة الاستخدام :

احضار حوالي 25 جرام من بذور الكتان المحمصة والتي تم طحنها جيدا. بعد ذلك يجب خلط البذور المطحونة مع 100 جرام من الجوز ومن ثم إضافة كمية قليلة من الكمون المطحون على قدر ملعقة صغيرة. بعد تحضير المزيج يجب وضعه في الثلاجة بغرض الحفظ وتناول ملعقة كبيرة منه يوميا حتى تنتهي الكمية. بعد ذلك ، يجب الانتظار لمدة أسبوع ومن ثم عمل الخلطة مجددا وتكرار العملية حتى يطرأ تحسن على الجسم.

يجب عدم الافراط في تناول بذور الكتان لما قد تسببه من أضرار للإنسان.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Flaxseed بذور الكتان

فوائد بذور الكتان للتخسيس والجنس واضراره Flaxseed

Castor oil الخروع

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر وانبات الشعر Castor oil