فوائد بذور الكتان للتخسيس والجنس واضراره Flaxseed

فوائد بذور الكتان للتخسيس

الوزن الزائد هو من المشاكل الكبيرة التي يعاني من الكبار والصغار على الحد سواء ومن كلال الجنسين ، وهناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن إتباعها للتخفيف من الوزن الزائد ، وأحد تلك الطرق هو إستخدام بذور الكتاب والتي تحوي الكثير من الفوائد والمزايا التي تساعد في حرق الدهون وتخفيف المعاناة في مجال تخفيض الوزن ، كما أن هذه البذور تملك القدرة على التحكم في شهية الشخص وبالتالي تقليل رغبته في تناول الطعام ، وإذا ما تم مزج إستخدام بذور مع نظام صحي مناسب وتمارين رياضية يمكن انقاص الوزن والحصول على جسد رشيق وصحي في فترة زمنية قصيرة.

Flaxseed بذور الكتان

طريقة إستخدام بذور الكتان للتخسيس

يمكن إستخدام بذور الكتان في التخسيس من خلال العديد من الطرق ، من أشهرها عمل مشروب البذور ، ويتكون من الماء الدافى ممزوج بملعقتين من مطحون بذور الكتان ، ويترك المزيج حتى يتخمر ، ثم يتم تناوله بارداً قبل كل وجبة بربع ساعة يومياً ، وعلى مدى إسبوعين أو حسب الرغبة. يمكن إضافة العسل إلى المزيج لتحسين الطعم حيث أن بذور الكتاب ذات طعم مر للغاية.

فوائد بذور الكتان للجنس

يمكن إستخدام مشروب بذور الكتاب كمقوي جنسي ، فهو يزيد من كثافة السائل المنوي ويحسن عمل الخصية لدى الرجال ، ويحوي على الكثير من المعادن والمواد الضرورية لإنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.

أضرار بذور الكتان

يجب على فئات معينة من المرضى تجنب إستخدام بذور الكتان ، من مثل مرضى السكري لغنى هذه البذور بالسكريات التي ترفع مستوى السكر في الدم مما يعرض حياة مرض السكر للخطر والمضاعفات ، يجب أيضاً على مرضى الغدة الدرقية ، يجب أيضاً تجنب تناول بذور الكتان للأشخاص الذين على وشك عمل عمليات جراحية بسبب قدرة هذه البذور على زيادة سيولة الدم ما يصعب السيطرة على النزيف وإيقافه ، ويجب أيضاً على المصابين بأمراض لها علاقة بسيولة الدم أو يتعاطون أدوية مثل الإسبرين الحذر عن إستخدام بذور الكتاب للسبب السابق. قد تسبب هذه البذور بعض المشاكل لمن لديه حساسية من بذور الكتان ، وقد يكون ذلك العديد من الأعراض من مثل : ألام في الأقدام والصداع والغثيان والإسهال.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Flax كتان

طريقة استخدام بذور الكتان لتخفيف الوزن وللتنحيف Flax

chia بذور الشيا

فوائد بذور الشيا للتنحيف والبشرة والشعر Shea seeds