اسباب وطرق علاج فطريات الاظافر للنساء والرجال بالاعشاب

الأظافر عبارة عن مادة صلبة تغطي اطراف اصابع اليدين والقدمين وهي تتكون بشكل اساسي من الكيراتين ، ولها دور في تجميل اليد وهي اعضاء اضافية للجلد. تصاب الاظافر في بعض الاحيان ببعض الامراض ومن ضمنها هو مرض فطريات الاظافر الذي ينتج عن أحد انواع الفطريات مما يسبب تشوه في الاظافر. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب وأعراض فطربات الاظافر اضافة الى طرق علاجها بالاعشاب.

علاج فطريات الاظافر

اسباب فطريات الاظافر

كما يمكن الملاحظة من الاسم ، فإن هناك نوع معين من الفطريات يسبب الاصابة بفطريات الاظافر. تستغل هذه الفطريات الجروح الصغيرة والبسيطة الموجودة في جلد الانسان وتدخل الى الجسم منها وفي حالة فطريات الاظافر فإنها تستغل نهايات الاظافر لكي تدخل الى القدم وتعتبر القدم معرضة للاصابة بذلك لأنها تكون أغلب الوقت في مناطق دافئة ورطبة مثل الاحذية حيث تنمو وتكثر الفطريات في المناطق الرطبة والدافئة. من الممكن ان يكون سبب الاصابة هو عدم قدرة الجهاز المناعي على اكتشاف الفطريات في القدم بسبب قلة كمية الدم الواصلة الى القدم.

اعراض فطريات الاظافر

لا شك انه توجد بعض الاعراض التي تظهر على القدم عند اصابتها بالفطريات ومن ضمنها :

  • ازدياد سمك الأظفر.
  • ضعف بنية الأظفر وهذا يؤدي الى هشاشتها وتقصفها.
  • اختلاف شكل الاظفر عن شكله في الوضع الطبيعي وعدم انتظامه.
  • ملاحظة انعدام لمعان الأظفر.
  • يصبح لون الاظفر داكنا أكثر.
  • من الممكن ان ينفصل الاظفر عن الاصبع مسببا بعض الالم اضافة الى رائحة غير مرغوبة.

علاج فطريات الاظافر بالاعشاب

توجد مجموعة من الاجراءات العلاجية التي يتم اتخاذها لمعالجة الاصابة بفطريات الاظافر وتتضمن الأدوية والعقاقير ، لكن توجد ايضا بعض الاعشاب التي من الممكن ان تساعد على الشفاء من الاصابة بفطريات الاظافر ومن ضمنها :

  1. خل التفاح : يعتبر خل التفاح احد الاحماض التي لها القدر على قتل البكتيريا والفطريات والحد من انتشارها ولاستعماله في العلاج يمكن للشخص المصاب ان يمزج كمية من خل التفاح مع كمية تساويها من الماء ومن ثم وضع القدم فيها لفترة لا تتجاوز 30 دقيقة وبعد ذلك يتم تنشيف الاصبع ، ويجب تكرار هذه العملية يوميا حتى يتم الشفاء من الاصابة.
  2. زيت شجر الشاي : له خصائص مطهرة وقادرة على قتل الفطريات ويمكن خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند ، ومن ثم غمس القطن فيه وتطبيقه على الاصبع المصاب وبعد ذلك يتم تجفيف الاظفر بعناية ولطف ، ويتم تكرار هذه العملية مرتين او ثلاث مرات بشكل يومي.
  3. الخل الابيض : ايضا لها القدرة على قتل الفطريات والحد من انتشارها ويمكن مزج كمية معينة من الماء من نصف الكمية من الخل الابيض ومن ثم وضع الاظافر المصابة لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة وبعد ذلك يتم تجفيف الاظافر المصابة ويتم اجراء هذه الطريقة مرتين بشكل يومي ويمكن اضافة المزيد من الماء الى المزيج في حال سبب تهيج للبشرة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

baby طفل.

اسباب وعلاج فطريات اللثة واللسان بالاعشاب Fungi tongue

علاج فطريات المهبل للحامل بالاعشاب والملح والثومFungi vagina

علاج فطريات المهبل للحامل بالاعشاب والملح والثومFungi vagina