طريقة علاج الفطريات بين اصابع القدم بالأعشاب الطبية Fungi

فطريات القدم من المشكلات المنشرة هذه الأيام بسبب نمط حياتنا التي يلزمنا بإرتداء الأحذية وخاصة الجلدية لفترات طويلة خلال اليوم ، وهذا يحرم الأقدام من التهوية الطبيعية التي تحتاجها ، ويؤدي إلى حصول رطوبة و تكون الفطريات خاصة بين أصابع القدمين. الفطريات هي كائنات دقيقة تتطفل على أجزاء الجسم التي تعاني من الرطوبة وقلة التهوية وتسبب الكثير من الأعراض المزعجة و يمكن أن تتطور لامراض جلدية صعبة العلاج ومعدية خاصة إذا تم إرتداء نفس الأحذية أو الجوارب الخاصة بالمصاب.

footفطريات

علاج فطريات القدم

هناك الكثير من العلاجات الحديثة المتوفرة في الصيديليات على شكل مراهم توضع في مكان الإصابة وتؤدي إلى قتل الفطريات وتنظيف الأقدام منها ، ولكن توجد أيضاً علاجات طبيعية تعتمد على الزيوت والأعشاب وهي مناسبة في حالة غياب العلاج بالأدوية أو الخوف من الأعراض الجانبية لها.

إن أفضل طريقة للعلاج هي الوقاية الأولية من أسباب المرض قبل ظهره ، لذا هناك مجموعة كبيرة من الإجراءات الإحترازية لتجنب الإصابة بفطريات القدم من مثل:

  • التنظيف الدائم للأقدام والعناية بها وذلك بغسلها بالماء والصابون وتجفيفهما ، فذلك يقتل البكتيريا والفطريات ويمنعها من الإزدهار.
  • المحافظة على جفاف الأقدام دائماً وتجنب الرطوبة في الأحذية تهوية الأقدام بعد إرتداء الأحذية لفترات طويلة. كما تجفيف الأقدام بشكل جيد بعد الإستحمام أو الوضوء.
  • تجنب إرتداء الأحذية والجوارب لفترات طويلة.
  • وضع بودة الأطفال على القدمين وفي الأحذية لفاعليتها في إمتصاص الرطوبة ومنع تكون الفطريات.

 

من العلاجات الطبيعية المتوفرة للفطريات

  • يمكن إستخدام مركبات عشبية وزيتية طبيعية لعلاج الفطريات من مثل خل التفاع ويكون ذلك بغسل الأقدام بالماء والصابون جيداً ووضع الخل بإستخدام قطنة صغيرة في الاماكن التي تعاني من الفطريات. كما أن زيت الشاي الأخضر من العلاجات الشائعة في هذا المجال ويستخدم بوضع الزيت بعد شراءه من الصيدلية أو مزجه مع زيوت أخرى على موضع الفطريات حيث يساعد في القضاء عليها وتطهير الأقدام منها. يمكن أيضاً إستخدام زيت الثوم وباقي أنواع الزيوت العطرية.
  • تستخدم الحناء والحلبة أيضاً في العلاج وذلك بعمل عجينة من مطحون الحناء والحلبة وإضافة الزيوت كزيت السمسم ودهن المكان المصاب.
  • كما يمكن إستخدام مهروس الثوم مع العسل وذلك بهرس الثوم مع عسل النحل الطبيعي ودهنه في المكان المصاب ثلاث مرات يومياً.
  • يمكن إستخدام زيت الزيتون أيضاً وذلك بوضعه عدة مرات يومياً حتى تختفي الفطريات تماماً.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

nail bone. صورة القدم

علاج مسمار القدم العظمي وطريقة التخلص منه بالأعشاب Nail Bone

tongueرائحة اللسان والفم

كيف اتخلص من فطريات الفم واللسان بالأعشاب الطبية