اسباب واعراض وعلاج الهربس التناسلي بالاعشاب الطبيعية

لا شك ان بعض انواع الفيروسات تسبب الامراض المتنوعة للبشر بحسب نوع الفيروس ، ومن الامثلة على الامراض التي تسببها الفيروسات هو مرض الايدز والكبد الوبائي والانفلونزا والهربس وغيرها. مرض الهربس يسبب التقرحات للمنطقة التي يظهر فيها ويمكن ان يظهر على الفم او في المنطقة التناسلية او على الاذن او عند الشرج. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب مرض الهربس واعراضه اضافة الى التطرق الى طرق علاجه بالاعشاب.

اعشاب طبيعية وطبية

اسباب مرض الهربس

يسبب مرض الهربس نوع من الفيروسات يسمى فيروس الهربس البسيط وهو مرض معدي جدا ومن اشهر طرق انتقاله هو الانتقال عبر ممارسة الجنس مع شخص مصاب بالمرض. يدخل الفيروس الى الجسم عن طريق الشقوق والفتحات التي قد توجد على الجلد.

اعراض مرض الهربس

توجد مجموعة من الاعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالهربس التناسلي ومن ضمنها هو :

  • الاعراض عند الذكور : يعاني الرجل من ظهور بعض الثؤلول في المنطقة التناسلية وايضا يعاني الرجل من ارتفاع في درجة حرارة الجسم ومن الممكن ان تصاب العقد الليمفاوية بالتضخم ، ومن الممكن ان يسبب المرض الاصابة بالسحايا وهي عبارة عن التهاب الجدار الذي يحيط بالمخ ، اضافة الى ذلك يؤدي المرض الى شعور المريض بحرقان أثناء البول ومن الممكن ان يصاب المريض بالتهاب المثانة.
  • الاعراض عند الاناث : تشعر النساء بحرقان أثناء التبول وايضا تظهر بعض التقرحات على الجلد ايضا من الممكن ان تظهر على المهبل ، ومن الممكن ان تصاب المرأة بتضخم الغدد اللمفية ناهيك عن ارتفاع في درجة الحرارة وقد تعشر المرأة بالألم عند المعاشرة الجنسية.
  • اعرض أخرى : ألم في العضلات وحكة.

علاج مرض الهربس بالاعشاب الطبيعية

يجب على الشخص التوجه الى الطبيب فور ظهور الاعراض عليه حتى يتم اتخاذ التدابير العلاجية اللازمة وفي العادة يتم اعطاء المريض بعض العقاقير التي تساعد على الحد من المرض والشفاء منه. اضافة الى ذلك من الممكن ان تساعد بعض الاعشاب على الحد من الاثار التي يسببها الهربس والشفاء منه ومن ضمنها :

  1. الفلفل الاحمر : يحتوي الفلفل الاحمر على مجموعة من المواد الراتنجية التي لها القدرة على تخليص المريض من فيروس الهربس ، وينصح بتناول الثمار الناضجة من الفلفل الاحمر حتى يتم الشفاء من المرض.
  2. الثوم : لا شك ان الكل يعرف ان الثوم يساعد على الشفاء من الكثير من الامراض خصوصا تلك التي تسببها الفيروسات ويعتبر الثوم صيدلية طبيعية متكاملة ، لذلك ينصح بتناول الثوم ضمن الاطعمة او منفردا حتى تتحسن الحالة الصحية للمريض.
  3. الترنجان : وهو عبارة عن احد انواع الاعشاب المعمرة ويصل طولة تقريبا الى المتر الواحد وتحتوي هذه العشبة على مجموعة من الزيوت العطرية وطعمه لاذع ومر ، ويعتبر الترنجان من ضمن الاعشاب الطبيعية المعروفة بقدرتها على علاج مرض الهربس خصوصا انها تحتوي على مجموعة من العناصر التي تحارب الفيروسات.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الثالول الجنسي بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج الثالول التناسلي بالاعشاب الطبية

علاج انفلونزا - ورق محارم

اسباب واعراض وعلاج الانفلونزا الموسمية بالاعشاب الطبيعية