اسباب واعراض وكيفية علاج سكر الحمل ومخاطره على الجنين

يصيب النساء الحوامل حالة من القلق بخصوص سكر الحمل، وذلك لمعاناة الكثير من الحوامل من اعراض هذا الداء والتي منها شعور الحامل بالإرهاق والتعب وضعف في الرؤية وتعرض الفم للجفاف وشعور مستمر بالعطش والإصابة بالالتهابات وكثرة الذهاب الى الحمام.

علاج سكر الحمل ومخاطره على الجنين

ومن الجدير ذكره ان سكر الحمل يزول بعد ولادة المرأة، والسبب في الإصابة بهذا النوع من السكر هو عدم قدرة الجسم على حرق السكر الموجود في الدم اثناء فترة الحمل، ما يؤدي الى زيادة نسبة السكر في الدم. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما هي أسباب الإصابة بسكر الحمل؟ وما هي اعراضه؟ وكيف يمكن علاجه؟

أسباب سكر الحمل

ينتج سكر الحمل بشكل أساسي عن الزيادة في نسبة الجلوكوز في الدم، والزياد في نسبة الجلوكوز تنجم عموما عن خلل في عمل الانسولين الذي يتم افرازه عن طريق البنكرياس، وقد يكون السبب وراء الإصابة بداء السكر هو قلة نسبة الانسولين المنتج من البنكرياس.

اعراض سكر الحمل

  • شعور الحامل بالإرهاق والتعب
  • ضعف في الرؤية
  • تعرض الفم للجفاف
  • شعور مستمر بالعطش
  • الإصابة بالالتهابات
  • كثرة الذهاب الى الحمام

علاج سكر الحمل

في حالة الشعور بالأعراض السابقة، تنصح الحامل بالذهاب الى الطبيب وعندها يمكن تشخيص حالتها وذلك بفحص نسبة السكر الموجود عندها في الدم، وفحص السكر سهل جدا، يمكن القيام به بكل سهول من خلال جهاز فحص السكر، وفي حال كانت الحامل مصابة بداء سكر الحمل، عندها يقوم الطبيب بتزويدها بالعلاج المناسب.

ويقال ان للقرفة دور في تنشيط الدورة الدموية وتفعيلها وهي تساهم في التصدي للكوليسترول واضعافه إضافة الى قدرتها في مواجهة البكتيريا ومساعدتها في الحفاظ على صحة القلب ودورها في الحفاظ على الاسنان وفائدتها في مواجهة الالتهابات والفيروسات والقضاء عليها، كما ان للقرفة القدرة في علاج سكر الحمل حيث من فوائدها قدرتها على التحكم في مستوى السكر في الدم إضافة الى قدرتها في تزويد الانسولين بالقوة التي تمكنه من تكسير الجلكوز.

إن اتباع النظام الغذائي السليم وممارسة التمارين الرياضية من شأنها الحفاظ على صحة الحامل وتجنيبها للإصابة بالأمراض، ولكن الشيء الذي نريد التنويه اليه هنا هو ان هذه الأمور بحاجة الى طبيب مختص يشرف عليها ويقدم التعليمات والارشادات والتغذية الراجعة للمرأة، لان قيام المرأة بحمية من خاطرها وممارستها لتمارين من كيفها ممكن ان يعود بآثار سلبية عليها وعلى جنينها، لذلك الجميع بحاجة الى الذهاب الى الأطباء والى استشارة العلم في هذه المواضيع.

وفي الختام، ننوه انه لا يمكن استعمال ما سبق كوصفة طبية معتمدة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

طرق علاج مقاومة الانسولين وكيفية العلاج بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج مقاومة الانسولين وكيفية العلاج بالاعشاب

علاج الحمل خارج الرحم

اسباب واعراض وعلاج الحمل خارج الرحم ومخاطره