طرق ووضفات طبيعية لعلاج الشيب والحد من تكاثر الشعر الابيض

عندما يكبر الانسان تبدو عليه ملامح الكبر مثل ظهور تجاعيد الوجه والشيب او الشعر الأبيض ، وقد يظهر الشيب عند بعض الناس في مرحلة يكون فيها سابق لأوانه ، وبعض الناس سرعان ما يتكاثر الشيب في رؤوسهم. سوف نقوم بذكر مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يساعد اتباعها على الحد من ظهور الشيب وأيضا الحد من تكاثر الشيب في الرأس.

علاج الشعر الابيض والشيب

طرق ووصفات طبيعية لعلاج الشيب

توجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من الممكن ان تساعد على الحد من ظهور الشيب عند الانسان ومن ضمن هذه الوصفات هو :

  • الزنجبيل مع العسل : طحن الزنجبيل الطازج ومن ثم إضافة اليه كمية مناسبة من العسل ومن ثم حفظ المزيج في اناء مغلق وتناول ملعقة بشكل يومي.
  • الشاي : يمكن تحضير كمية من الشاي المركز ومن ثم أضف اليه كمية مناسبة من الملح وبعدها قم بتدليك ذلك على فروة الرأس ، وبعد ذلك اترك الدهان على الرأس لمدة ساعة.
  • وصفة متكاملة : قم بمزج الحلبة مع القهوة واضف اليهما عصير النعناع والريحان ، وبعدها ضع المزيج على الرأس لمدة ثلاث ساعات وبعدها اغسل شعرك.
  • اكليل الجبل والميرمية : يمكن غلي نصف كوب من اكليل الجبل ونصف كوب من الميرمية في كمية الماء قدرها كوبين وبعدها يتم تركه لبضع ساعات ومن ثم يتم تصفيته ، ويعد ذلك يتم دهن الشعر به وتركه لمدة 15-20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الرأس ويمكن استعمال هذه الوصفة بشكل اسبوعي بحيث تساعد على الحد من تكاثر الشيب في الرأس.
  • عصير البصل : يعتبر عصير البصل من ضمن السوائل التي تغذي شعر الانسان وتحميه من التساقط والشيب ، ويمكن للشخص ان يقوم بتحضير عصير البصل ومن ثم تدهين الشعر به وتركه لمدة 30 دقيقة ويتم تكرار هذا العملية بشكل يومي لعدة أسابيع.
  • بذور السمسم الأسود : يمكن تناول بذور زيت السمسم الأسود بعد اخذ مشورة الطبيب حيث تساعد هذه البذور على تغذية الشعر والحد من تساقطه والحد أيضا من ظهور الشي وتكاثره.
  • زيت اللوز وعصير الليمون : يمكن ان يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الى ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون وبعد ذلك يتم إضافة المزيج على الرأس والشعر ويتم تركه لمده 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الشعر حيث تساعد هذه الوصفة على علاج مشاكل الشعر مثل الشيب والقشرة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Premature graying الشيب المبكر

علاج الشيب المبكر نهائيا بالميرمية والأعشابPremature graying

علاج تساقط الشعر وطرق تنعيمه وتكثيفه طبيعيا Alopecia