طرق التخلص من لون الشنب الأخضر بعد إزالة الشعر للنساء

عادةً ما تلاحظ السيدة بعض الأعراض التي تظهر على الطبقة الجلدية لديها عند اقدامها على بعض الخطوات والتي تهدف منها زيادة جمالها والحفاظ على أناقتها كإزالة الشعر الزائد من بعض المناطق في جسمها، ومن بين الأمور التي تشكل حائلاً دون تحقيق رغبات السيدة في هذه الحالة، قد تلاحظ حدوث تهيج في الجلد وتغير لون الطبقة الجلدية من لونها الطبيعي إلى اللون الأحمر وكذلك قد يتغير لون الجلد في منطقة الشارب الى اللون الأخضر بعد ازالة الشعر عنه، وفي هذا المقال نتحدث عن طرق التخلص من لون الشنب الأخضر بعد إزالة الشعر للنساء.

طرق التخلص من لون الشنب الأخضر بعد إزالة الشعر للنساء

لقد ذكر بعض الأطباء المختصون في علاج الجلد بأن هناك عدة خطوات وإجراءات من الممكن أن تقوم السيدة باتباعها قبل وأثناء وبعد المباشرة في عملية ازالة الشعر من منطقة الشارب وباتباعها لهذه الإجراءات فإنها تصبح في منأى عن ظهور اللون الأخضر في منطقة الشارب بعد ازالة الشعر، ومن بين هذه الخطوات التي تم ذكرها.

اجراءات يمكن اتباعها قبل وأثناء عملية ازالة الشعر:

  • ينصح للسيدة بأن تقوم باختيار نوع الشفرة الجيدة عند اقدامها على حلق الشعر المتواجد في منطقة الشارب.
  • قبل مباشرة عملية حلق الشعر المتواجد في منطقة الشارب وازالته ينصح للسيدة بأن تقوم بترطيب الطبقة الجلدية في منطقة الشارب ويتمثل ذلك بأخذ حمام دافئ.
  • اختيار المعجون أو الكريم الجيد عند مباشرة عملية ازالة الشعر والحلق فبعضها يحتوي على مادة الكحول والتي تعمل على تجفيف الجلد بعد الحلق مما يؤدي الى تحول لون الجلد الى اللون الأخضر.

اجراءات يمكن اتباعها بعد الحلق وعند ظهور اللون الأخضر على الشارب:

استعمال زيت الزيتون أو اللوز:

عند ظهور اللون الأخضر في منطقة الشارب بعد اجراء عملية ازالة الشعر من هذه المنطقة، فإننا ننصح السيدة بأن تقوم بتدهين منطقة الشارب بزيت الزيتون أو زيت اللوز الدافئ إن توفر، فهما يعملان على تحفيز تدفق الدماء في الشعيرات الدموية المتواجدة في هذه المنطقة وإرجاع الجلد الى لونه الطبيعي وجعله أكثر نظارة.

استعمال ماء الورد:

يمكن للسيدة بأن تقوم بإحضار الصفار المتواجد داخل بيضة واحدة وخلطه بالقليل من ماء الورد جيداً، ومن ثم وضع هذا الخليط على منطقة الشارب وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

استعمال العنب:

في الحالة التي يتم فيها استعمال العنب للتخلص من اللون الأخضر الذي يظهر في منطقة الشارب بعد أن تقوم السيدة بحلق الشعر المتواجد في منطقته وإزالته فإننا ننصح بأن تقوم السيدة بهرس بضع من حبات العنب ومسح بمنطقة الشارب بعصير العنب فهو يقوم بإزالة جميع الأوساخ وجعل البشرة أكثر بياضاً حيث يترك لمدة ربع ساعة، ومن ثم تقوم السيدة بغسل المنطقة بالماء الفاتر.

استعمال الموز:

يمكن للسيدة بأن تقوم بهرس قطعة من الموز وتضيف اليه القليل من العسل وتخلطه جيداً، وبعدها تقوم السيدة بوضع هذا الخليط على منطقة الشارب وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*