فوائد الجوافة للحامل والجنس والتخسيس واضرارها Guava

الجوافة هي الثمار المشهورة في منطقة حوض البحر المتوسط ، ولون الثمار يقترب من الأصفر الفاتح ، وبذورها قاسية ، وأشجار الجوافة ضخمة ومعمرة ، وثكثر هذه الأشجار في مناطق أخرى في العالم من مثل الكاريبي وأمريكا الجنوبية وغرب أفريقيا. وثمار الجوافة لذيذة وغنية بالمصادر الغذائية وخاصة المعادن والفيتامينات ولها الكثير من الفوائد التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع .

guava الجوافة

فوائد الجوافة للمرأة الحامل

تنصح المرأة الحامل بتناول الجوافة لكثرة إحتواء هذه الثمرة على الفيتامينات وخاصة فيتامين ج ، والذي يقي من السرطانات خاصة سرطان الرحم ، و تحوي الجوافة أيضاً على مضادات للأكسد والإلتهابات . فهي مقوي عامل لجهاز المناعة ما يساعد على حماية المرأة الحامل وجنينها خلال فترة الحمل ، للجوافة أيضاً القدرة على تنزين الكولسترول في الدم . وتحوي ثمار الجوافة على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد في محاربة الإمساك وتسهيل عملية الهضم. تحوي ثمار الجوافة أيضاً على الكثير من المعادن والفيتامينات التي دور مباشرة في نمو وتشكل الجنين أهمها عنصر البوتاسيوم. الجوافة تقوي الدم وتحافظ على سلامة أعضاء الجسم كالكلى وتساعد على علاج حصواتها ، وإذا كانت المرأة الحامل تعاني من السكري فالجوافة تعتبر من المعالجات لهذا المرض لأنها تحتوي على كميات منخفة من السكريات مقارنة بالفواكه والأطعمة الأخرى.

فوائد الجوافة للتخسيس

ذكرنا بأن فاكهة الجوافة تحوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة كالمعادن والفيتامينات والتي تساعد الشخص خلال فترة الريجيم في الحفاظ على صحة جيدة ، وفاكهة الجوافة لا تحوي الكثير من السعرات الحرارية لإنخفاض نسبة السكريات فيها ، كما انها غنية بالسوائل ما يساعد الشخص في تعويض الفاقد منها خلال أوقات الصيام الصعبة ، بالإضافة إلى كل ذلك الجوافة من الفواكهة المنشطة للجسم والتي تساعد على حيويته خاصة بعد التمارين الرياضية المرهقة و عند تناوله كمشروب. والألياف الغذائية الموجودة في الجوافهة تساعد في عملية الهضم وتجنب الشخص للإمساك الذي يمنع تصريف السوائل من الجسم.

فوائد الجوفة للجنس

إن التأثير المنشط لفاكهة الجوافة يمتد إلى تحسين العلاقات الجنسية بين الشريكين ، فبالإضافة إلى قدرتها على إمداد الجسد بالكثير من المعادن والفيتامينات التي يفقدها الشخص خلال العملية الجنسية ، تساهم المعادن الموجودة في الجوافة وخاصة البوتاسيوم في تكوين الحيوانات المنوية لدى الرجال ، كما أن للعصير الجوافة تأثير مهدىء ومحارب للقلق والإكتئاب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

carrotsجزر

فوائد الجزر للحامل للبشرة للاطفال للرجيم واضراره Carrots

Gingerزنجبيل

اضرار الزنجبيل والقرفة على المعدة واضرارها للحامل Ginger