خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط بسرعة Hair

يعتبر شعر الانسان من المكونات الهامة للجسم حيث إنه يضفي صفة الجمال على الانسان. لذلك لا بد من الاعتناء بالشعر والحفاظ على صحته وحمايته من الجراثيم والميكروبات التي تسبب ضعفه او تساقطه. لحسن الحظ ، توجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه. سنحاول ان نذكر بعضها هنا.

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط بسرعة Hair

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط بسرعة:

  • استعمال الحبة السوداء: يتم احضار كمية معينة من السمسم وخلطها مع الحبة السوداء ومن ثم اضافة صفار البيض على الخلطة. بعد ذلك يتم وضع الخلطة الناتجة على الشعر لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة. بعد انقضاء المدة ، يتم غسل الشعر بالماء الساخن ويتم استعمال هذه الطريقة مرة اسبوعيا.
  • خلطة من بعض الزيوت: يجب احضار الكميات الاتية: 100 جرام زيت بذر العنب ، و100 جرام زيت بذر القرع ، و50 جرام زيت المشمش ، و 50 جرام زيت بندق ، و50 جرام زيت خروع ، و150 جرام زيت بذر الشبت. بعد ذلك يجب وضع هذه الزيوت في قارورة وخلطها جيدا ، ومن ثم وضعها على الشعر من المساء الى الصباح. يجب تغطية الشعر حتى يتم منع الهواء من الدخول اليه من اجل ان تتفاعل الزيوت جيدا مع بعضها.
  • خلطة قصب السكر مع السدر: احضار ملعقتين كبيرتين من السدر ومثلهما ملعقتين من العسل المستخرج من قصب السكر الأسود ، واضافة عليهم ملعقتين من الخميرة مع كمية مناسبة من الخيار المعصور. يتم بعد ذلك خلط المقادير كلها مع بعضها البعض واضافة كوب من الماء عليها. بعد ذلك تترك الخلطة لمدة ساعة من الزمن. قبل استخدام الخلطة يجب وضع صفار بيضة على الشعر لمدة ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر، ومن ثم اضافة الخلطة الاولى التي تم تحضيرها.

والى جانب الخلطات الطبيعية للشعر يجب تناول بعض الاطعمة التي تحافظ على شعر قوي وجميل. من هذه الأطعمة:

  1. تناول الاسماك خصوصا اسماك السالمون لاحتوائها على مواد اوميغا 3 والدهون اللازمة لبنية الشعر وحمايته.
  2. الاقبال على تناول البقوليات.
  3. تناول الجزر.
  4. الاقبال على تناول الخضراوات ذات اللون الاخضر خصوصا الداكنة مثل: السبانخ والجرجير.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تساقط الشعر وطرق تنعيمه وتكثيفه طبيعيا Alopecia

Cactus صبار

طريقة استخدام الصبار لتكثيف الشعر والبشره خلطات ووصفات