كيف التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم بالاعشاب

تسبب رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ الكثير من الاحراج لبعض الناس كونها تعتبر رائحة منفرة. توجد عدة اسباب لظهور رائحة كريهة من الفم ، لكن يعتبر اهمال نظافة الاسنان السبب الرئيسي لظهورها.

اسباب رائحة الفم

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى ظهور رائحة الفم الكريهة. من ض من هذه الاسباب هو وجود البكتيريا والترسبات الجيرية في الفم والتي تؤدي الى تكون الكبريت داخل الفم. بالإضافة الى ذلك ، تعتبر فضلات ورواسب الطعام سببا في ظهور الرائحة الكريهة للفم. ايضا من ضمن الاسباب هو اصابة الانسان ببعض الامراض مثل التهاب اللوزتين او اصابته بالالتهابات التي تصيب الجيوب الأنفية ، ناهيك عن دور الالتهابات التي تصيب الشعب الهوائية في ظهور الرائحة الكريهة للفم. اضافة الى مما سبق ، من الممكن ان يكون سبب ظهور الرائحة الكريهة للفم هو اقبال الشخص على التدخين والذي له اثار سلبية على الجسم ككل. قد يكون السبب ايضا هو الاصابة بعسر الهضم وقد يلعب الفشل الكلوي دورا في ظهور رائحة الفم الكريهة.

كيف التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم

من الطرق المتبعة في التخلص من الرائحة الكريهة للفم هو الاهتمام بنظافة الفم الصحية بشكل عام. ان تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون له دور كبير في الحد من ظهور رائحة الفم الكريهة ، كما يجدر الذكر انه من الفضل ان تلامس الفرشاة اللسان لان هذا يسهم بشكل كبير في التقليل من رائحة الفم الكريهة والحد منها. اضافة الى ذلك ، تعتبر زيارة الطبيب من اهم الخطوات من اجل التخلص من رائحة الفم الكريهة حيث توجد بعض الترسبات التي لا يمكن ازالتها الا بمساعدة الطبيب. من المفيد ان يقبل الشخص على شرب الماء والسوائل حتى يتم الشفاء من جفاف الفم او الحلق اذا كان الشخص مصاب به حيث من الممكن ان يكون سببا في بعض الاحيان في ظهور الرائحة الكريهة للفم.

كيف التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم بالاعشاب

mint- نعناع

يمكن تناول بعض الاعشاب او الاطعمة التي تقلل من ظهور رائحة الفم الكريهة مثل:

  1. شرب الزعتر لأنه يساعد على الحد من رائحة الفم الكريهة.
  2. تناول القرنفل مع العسل ومضغهم جيدا في الفم
  3. وضع البقدونس في الفم ومضغه لمدة 15 قيقة.
  4. وضع اوراق النعناع في الفم ومضغها يفيد في التقليل من رائحة الفم الكريهة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

moth2روائح الفم

طريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا عند الاستيقاظ

Dry throat جفاف الحلق

اسباب وعلاج جفاف الفم والحلق اثناء النوم Xerostomia