اسباب علاج تعرق اليدين والقدمين والإبطين والوجه الشديد

مشكلة التعرق المفرط هي ظاهرة قد يتعرض لها الكثير من الناس فتحدث له الاحراج وعدم الارتياح في حياته الطبيعية، فقد تم اجراء بعض الدراسات عن هذه الظاهرة لمعرفة الأسباب المباشرة والمساعدة لظهورها فتوصل الأطباء الى أن هناك جملة من الأسباب التي تعمل على ظهور هذه المشكلة وزيادتها والتي تكمن في عدة مشاكل صحية عند الشخص الذي يعاني من مشكلة التعرق المفرط، ومن هذه المشاكل الصحية هو زيادة عمل الغدة الدرقية عن حدها الطبيعي وكذلك الاصابة بمرض السكري أو التعرض لإحدى مشاكل القلب أو الحمى أو الاصابة بسرطان الدم، ومن الأمور المهمة التي يجدر بنا الاشارة اليها هنا بأن هذه المشكلة تظهر في مناطق معينة في الجسم بشكل أكبر من بعض المناطق الأخرى حيث تزيد نسبة التعرق في المناطق التالية: اليدين ، الابطين ، القدمين ، الوجه.

اسباب وعلاج مشكلة تعرق اليدين والقدمين والابطين

علاج تعرق القدمين والوجه واليدين والابطين الشديد:

استخدام خل التفاح:

تعتبر طريقة خل التفاح من أفضل الطرق وأكثرها فعالية في علاج ظاهرة التعرق الزائد نظراً لاحتواء خل التفاح على الكثير من الخصائص القابضة والتي تعمل على اغلاق مسامات وقنوات الجلد التي يتم افراز العرق من خلالها.

يتم استخدام هذه الطريقة بمسح الخل على المناطق التي يكثر فيها افراز العرق باستخدام القطن الصحي وذلك قبل النوم وتركه حتى صباح اليوم التالي حيث يتم غسله بعدها وتكرر هذه العملية بشكل يومي حتى يتم ملاحظة تحسن الحالة.

استخدام الطماطم:

يعمل عصير الطماطم على تضييق مسامات الجلد واغلاق القنوات التي تعمل على افراز العرق لما يحتويه من خصائص ومركبات، حيث يحتوي الطماطم على العناصر المضادة للأكسدة والتي تعمل على معالجة عمل الغدد الدرقية وتنظيم عملها أثناء افراز العرق.

وتستخدم الطماطم للتخلص من مشكلة العرق المفرط والشديد عن طريق وضع عصير الطماطم في المناطق التي يكون فيها نسبة افراز العرق عالية وابقاءه لمدة تتراوح بربع ساعة أو 17 دقيقة ومن ثم غسله، وتكرر هذه العملية بشكل يومي حتى يلاحظ التحسن في الحالة.

وكذلك يمكن استخدام الطماطم في التخلص من هذه المشكلة اضافة الى الطريقة السابقة عن طريق شرب كأسين من عصير الطماطم بشكل يومي حتى يتم تحسن الحالة.

استخدام عشبة وتش هازل:

تحتوي عشبة وتش هازل على العديد من المركبات القابضة والتي تساعد في تقليص مسامات الجلد وهذا يؤدي بدوره الى تقليص كمية العرق المفرزة وكذلك فإن هذه العشبة تتميز برائحتها الجميلة والتي تساعد في حل مشكلة الروائح المنبعثة من العرق والتخلص منها.

يمكن استخدام هذه الطريقة بمسح السائل المستخرج من هذه العشبة على المناطق التي يكثر فيها افراز العرق وذلك باستخدام القطن الصحي وتكرر هذه العملية بشكل يومي.

استخدام الشاي:

يعتبر الشاي غني بالمواد القابضة والتي تعمل على تقليص مسامات الجلد وسد القنوات التي تفرز منها كميات العرق مثل مادة التانيك وكذلك تقوم المركبات التي يحتويها الشاي على قتل البكتيريا التي تسبب خروج الروائح الكريهة للعرق.

وباستخدام الشاي يمكن أن يقوم المصاب بهذه الظاهر بوضع اثنين من اكياس الشاي في كوب من الماء الدافئ لمدة دقيقة ومن ثم وضع أكياس الشاي في المكان الذي تفرز منه الكميات الكبيرة من العرق وتترك لمدة 20 دقيقة، فإن كان المكان الذي تفرز فيه كميات العرق الزائد في اليدين أو القدمين يتم غلي أكياس الشاي بالماء ووضعه في وعاء بعد أن يبرد ومن ثم يتم وضع اليدين أو القدمين لمدة 25 دقيقة داخل هذا الوعاء.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

اسباب جفاف الوجه الشديد والبشرة الحساسة والعلاج بالاعشاب

خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج تصبغات الوجه والبشرة والجلد بالاعشاب الطبيعية