اسباب واعراض وعلاج ضعف عضلة القلب بالاعشاب وعلاقتها بالجنس

ضعف عضلة القلب من مشاكل جهاز القلب التي يواجهها العديد من الناس، وهي الحالة التي يكون فيها قصور في عمل العضلة، وهذا ينتج عنه عدة اثار ومضاعفات منها الشعور بضيق النفس المفاجئ، لذلك ما هي الأسباب التي تؤدي لها وما هي اعراضها وهل يمكن علاجها بالاعشاب؟

علاج ضعف عضلة القلب

أسباب ضعف عضلة القلب

  1. إصابة عضلة القلب بالتهابات
  2. الحمل، وذلك لحدوث انخفاض في نسبة الحديد في الدم
  3. التقادم في السن، وهذا امر حتمي لان سنة الحياة تسير على ذلك، فالإنسان كلما يكبر ويتقدم في السن كلما تقل قوته وتنخفض وكذلك أعضاء الجسم عنده، وهذا ما يجعله غير قادرا على بذل مجهود بدني وغير قادر على ممارسة التمارين الرياضية مما يقود الى ضعف عضلة القلب عنده.
  4. تعرض الانسان للاضطرابات النفسية والعصبية، فعيش الانسان في بيئة تغمرها سيول القلق والتوتر والاكتئاب واضطرابات النوم والآلام المزمنة كالصداع كل ذلك يؤدي الى التأثير على عضلة القلب عنده.
  5. اتباع الانسان منهج حياة قائم على الكسل، وذلك بعدم القيام بالتمارين الرياضية وخصوصا للشباب، فالجلوس والنوم لفترات طويلة يؤدي الى تغلل الدهون الياف عضلة القلب عندهم مما يسبب القصور لها ويسبب لهم شعورا بالألم الشديد عند بذل ادنى مجهود.
  6. تعرض الانسان للإصابة ببعض الامراض المزمنة مثل مرض السكري وامراض القلب و امراض الاوعية وامراض الكلى وفقر الدم.

اعراض ضعف عضلة القلب

  • الشعور بآلام في الصدر
  • الشعور بضيق مفاجئ في النفس، حتى في وقت الراحة
  • تعرض القدمين والارجل للانتفاخ
  • الصداع
  • الشعور بالتعب والارهاق المتواصل
  • حدوث انتفاخات في البطن
  • انعدام الرغبة الى الطعام

علاج ضعف عضلة القلب بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تساهم في علاج ضعف عضلة القلب ومنها:

  • الزعتر، فللزعتر الكثير من الفوائد لجسم الانسان، ومن تلك الفوائد قدرته على تقوية عضلة القلب وللاستفادة من ذلك يمكن اتباع الخطوات التالية وذلك بغلي الزعتر والشرب منه على فترات عدة يوميا
  • القرفة والعسل، حيث ان القرفة تحتوي على الكثي من الفوائد وكذلك العسل ويمكن الاستفادة منهما معا لعلاج قصور عضلة القلب ولعمل ذلك يحتاج المصاب الى احضار 3 ملاعق من مسحوق القرفة ومن ثم اضافتها الى 2 ملعقة من العسل وبعد ذلك يتم أضافة المزيج الى نصف لتر من الماء، ويتم يتناول فنجان في الصبح وفنجان في المساء
  • الزعرور، ويمكن الاستفادة منه في الشفاء من ضعف عضلة القلب من خلال وضع مقدار ملعقة منه في كأس من الماء ثم يتم غليه ويتناول منه كأس صباحا وكأس مساءا

واخير نود التذكير الى ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن اعتباره وصفة طبية معتمدة لذلك يرجى عدم اجراء الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج خفقان القلب المستمر

اسباب وطرق علاج خفقان القلب المستمر بالاعشاب الطبيعة

علاج انسداد صمام القلب

اسباب وعلاج انسداد صمام القلب بالاعشاب الطبيعية