فوائد واضرار عشبة القديس يوحنا للحامل والجنس والتنحيف والبشرة

يوجد على سطح الارض الكثير من الاعشاب المفيدة لجسم الانسان ومن ضمنها هي عشبة القديس يوحنا او القديس سانت جون. سميت العشبة بهذا الاسم بسبب نموها في الفترة التي توفي فيها القديس سانت جون وهي الرابع والعشرين من يونيو. تحتوي النبتة على مجموعة من الفوائد لجسم الانسان خصوصا لمن يعاني من الاكتئاب ، وسوف نقوم في هذا الموضوع بشرح فوائد عشبة القديس يوحنا للجسم وللبشرة.

فوائد واضرار عشبة القديس يوحنا

فوائد عشبة القديس يوحنا

لا شك انه توجد مجموعة من الفوائد التي تقدمها عشبة القديس يوحنا او سانت جون  لجسم الانسان وسوف نحاول ذكرها. تساعد عشبة القديس جون على تخفيف حالة الكآبة لدى الانسان حيث تحتوي عشبة القديس جون أو عشبة القديس يوحنا على مجموعة من المواد المضادة للاكتئاب مثل فلوكستين. اضافة الى ذلك تعمل عشبة القديس يوحنا على تخفيف الأعراض الجسدية والنفسية المصاحبة لمتلازمة ما قبل الحيض الموجودة عند النساء ومن ضمن تلك الاعراض هي التشنجات والتهيج والحاجة الى تناول الطعام بكثرة ، وبعض النساء تعاني من تقلب في الحالة النفسية وفي المزاج بعد انقطاع الطمث ، لكن عشبة سانت جون او عشبة القديس يوحنا تساعد على تجاوز تلك الحالة الي تتضمن تحسين مزاج الانسان والتخفيف من حدة القلق عند انقطاع الطمث ، ولعشبة سانت جون او القديس يوحنا فوائد أيضا في تعديل حالة الشخص النفسية التي قد يشعر بها في بعض المواسم مثل فصل الشتاء.

فوائد عشبة القديس يوحنا للبشرة

تساعد عشبة القديس يوحنا على تخفيف الالتهابات التي تصيب الجلد وتساعد على تسريع التئام الجروح والشفاء منها اضافة الى دورها في علاج الحروق التي تصيب الجلد. تعتبر عشبة القديس يوحنا او القديس سانت جون احد الاعشاب التي تساعد على الشفاء من التقرحات الجلدية وبالتالي فهي تساعد على تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها.

اضرار عشبة القديس يوحنا

لا شك انه توجد بعض الاعراض الخفيفة التي من المحتمل ان تسببها عشبة القديس يوحنا ومن ضمنها جفاف الفم الذي قد يصيب الشخص والدوخة اضافة الى التعب والاسهال فضلا عن الغثيان. من الممكن ان تسبب ايضا العشبة ظهور حساسية عند الشخص تجاه ضوء الشمس. من المفضل ان تبتعد عن استعمالها النساء الحوامل أو من الممكن ان يستشرن الطبيب المختص قبل استعمالها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد عشبة المدينة واضرارها

فوائد واضرار عشبة المدينة لتكيس المبايض والمرأة الحامل والجنس

فوائد واضرار الكينوا

فوائد واضرار الكينوا للحامل والشعر والبشرة والجنس