اسباب واعراض وعلاج برد الرحم بالاعشاب الطبيعية

يعتبر الرحم من ضمن الأعضاء الرئيسية في جسم المرأة التي تريد الانجاب ، لأنه مكان تموضع الجنين في جسم المرأة ، ولكن قد تصاب المرأة بأمراض الرحم او بعض المضاعفات والاعراض التي تصيبه ومن ضمنها هو برد الرحم. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح ماهية برد الرحم وما هي طرق علاجه بالاعشاب ولكن يجب على المرأة مراجعة الطبيب المختص للاطمئنان على صحتها.

اعشاب علاجية

ما هو برد الرحم ؟

تصاب المرأة ببرد الرحم نتيجة لدخول هواء الى الرحم خلال فترة الدورة الشهرية وهذا بدوره يؤدي الى خروج هواء من مهبل المرأة او قد يسبب ذلك احتباس الدورة الشهرية وينتج عن ذلك شعور المرأة ببعض الالم في منطقة اسفل الظهر.

علاج برد الرحم بالاعشاب

توجد مجموعة من الوصفات والاعشاب التي تساعد على التخلص من برد الرحم ومن أي ألام قد تنشأ عنه ومن ضمن هذه الوصفات او الاعشاب هي :

  1. نبات السعد : يحتوي نبات السعد على مجموعة من العناصر التي قد تساعد على التخلص من برد الرحم من آثاره ويفضل استعماله يوميا تحت علم طبيب أعشاب مختص بذلك.
  2. الحلبة : تحتوي الحلبة على مجموعة كبيرة من الفوائد التي تقدمها لجسم الانسان ومن ضمن الفوائد التي تقدمها هو الشفاء من برد الرحم والتخلص من آثاره ولذلك يفضل شرب الحلبة بشكل مستمر خلال فترات معينة من أجل ذلك.
  3. الهيل “الحبهان” : تحتوي بذور الهيل او الحبهان على مجموعة كبيرة من الخصائص العلاجية التي تساعد على الشفاء من برد الرحم ، ويمكن ان يتم اضافة قدر ملعقة صغيرة الى كأس من الماء الفاتر ومن ثم تركها لفترة قصيرة وبعد ذلك يتم تصفية الشراب ومن ثم يضاف اليه كمية من العسل ومن ثم يتم الشرب منه.
  4. الخزامة “الافندر” : لنبات الخزامى دور كبير في الشفاء من برد الرحم ومن الأمراض الاخرى ، حيث من الممكن تسخينها في كمية من الماء ومن ثم شرب المغلي بقدر كوب في فترة الصباح وكوب في فترة المساء.
  5. الينسون : يحتوي الينسون على مجموعة كبيرة من العناصر المغذية للجسم وله دور كبير في الشفاء من برد الرحم ويمكن ان يتم شرب مغلي الينسون بقدر كوبين بشكل يومي.
  6. الزنجبيل : يساعد الزنجبيل على التخلص من برد الرحم ويمكن تقطيع الزنجبيل ومن ثم اضافته الى كوب من الماء الدافئ ويمكن تحليته بالعسل وبعد ذلك يتم الشرب منه.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب طبيعية

اسباب واعراض وعلاج الالتهابات المهبلية بالاعشاب المنزلية الطبيعية

لاج حمى النفاس والرضاعة بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج حمى النفاس والرضاعة بالاعشاب الطبيعية