اسباب واعراض وطرق علاج الجرب بالاعشاب الطبيعية

من الامراض التي قد تصيب جلد الانسان مرض الجرب، ويتخلل الإصابة بهذا المرض العديد من الاعراض واشدها الحكة و بروز بثور على الجلد و وجود خطوط رمادية على الجلد، لكن ماذا عن أسباب الجرب، وما هي اعراضه وهل يمكن علاجه بالاعشاب؟

علاج السيلان المهبلي اعشاب

أسباب الإصابة بالجرب

ينتج الإصابة بالجرب عن مهاجمة الانسان من طفيليات القارمة الجربية وهذه الطفيليات تنقل عن طريق الملامسة المباشرة مع شخص مصاب بهذا المرض، وقد لا تظهر الاعراض بشكل مباشر.

اعراض الإصابة بالجرب

  • إن من اكثر اعراض الإصابة بالجرب هي الحكة الشديدة، حيث يشعر المصاب بالحاجة الى الحكة وخصوصا اثناء الليل، وهذه الاعراض في العادة لا تظهر مباشرة بعد الإصابة بهذا المرض.
  • بروز بثور صغيرة على الجلد
  • بروز خطوط رمادية صغيرة على الجلد

طرق علاج الجرب بالأعشاب الطبيعية

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استعمالها في سبيل علاج الجرب، ومن تلك الأعشاب ما يلي:

  • إكليل الجبل، حيث ان اكليل الجبل يضم الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يعمل على التخلص من الغازات ويساهم في در البول ويعتبر مبيدا جيدا للطفيليات، كما ويفيد في مقاومة السعال والربو، ومن فوائده أيضا انه يكافح الأورام ويمنعها، ومن فوائد اكليل الجبل أيضا انه يساهم في يساعد على تحقيق الراحة للإنسان وتخليصه من الإرهاق والتعب، ويقال ان من فوائده أيضا مساعدته في شفاء الانسان من الجرب.
  • زيت القرنفل، حيث يضم زيت القرنفل الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساهم في تسهيل عملية الهضم، كما ويعمل على مد اللثة بالقوة ويساهم في تطهير الفم، ومن فوائده أيضا انه يعمل على تقوية الكبد ويساعد في التخفيف من آلام الاسنان، ومن فوائده أيضا انه يمنح البشرة النضارة ويقال ان زيت القرنفل يساهم في مد نظر الانسان بالقوة ويحافظ على العين ويشفيها من بعض الامراض، ويقال ان من فوائد القرنفل أيضا انه يساهم في علاج الجرب ويمنع الحكة.
  • زيت شجرة الشاي، فلهذا الزيت الكثير من الفوائد، فمن فوائده انه يساهم في مكافحة الميكروبات ومكافحة الفيروسات، كما ويساهم في التئام الجروح، كما ويعتبر زيت شجرة الشاي علاجا جيدا للبلغم عند الانسان، ويقال ان زيت شجرة الشاي أيضا يفيد في علاج الجرب.

وفي الختام، نود التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن اعتباره وصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج السخونة بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج سخونة الاطفال بالاعشاب الطبيعية

خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج تصبغات الوجه والبشرة والجلد بالاعشاب الطبيعية