اسباب واعراض وعلاج البرص بالعسل والاعشاب الطبيعية

أسباب البرص

ينتج البرص عن طفرة في أحدى الجينات التي يقع على عاتقها القيام بإنتاج صبغة الميلانين في خلايا الصبغ الجلد والعين، والطفرة الأكثر انتشارا في هذا الجاني هي التي تؤثر على انتاج انزيم التيروزينات، وخلاصة القول يعتبر البرص حالة وراثية يتوارثها الأبناء عن الآباء ومن الجدير بالذكر انه ليس كل من يحمل جين البرص يعني انه سيصاب به، فهناك من الأطفال الذين يولدون ومعهم جين البرص ولكنهم لا يصابون به.

اعشاب طبيعية

أعراض البرص

للبرص العديد من الاعراض التي تؤثر على المصاب به ومن هذه الاعراض ما يلي:

  • مشاكل في الرؤية وهذه تضم حركة العينين السريعة اللاإرادية وقصر او بعد النظر و الحول.
  • ظهور الشعر باللون الأبيض او البني او الأصفر
  • ظهور الجلد باللون الأبيض وظهور الشامات والنمش عليه خصوصا عند التعرض للشمس
  • تغير لون العينين

علاج البرص بالعسل والأعشاب

  1. العسل، يعتبر العسل من منتوجات الطبيعة ذات القيمة العالية والفائدة الصحية الكبيرة للإنسان، فمن فوائده انه يعتبر علاجا جيدا للحروق و الجروح ويساعد في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم و يحفظ الانسان من الإصابة بالسرطان و يحافظ على صحة اسنان الانسان ومن فوائده أيضا انه يساعد في التخفيف من اعراض البرص، وللعلاج بالعسل كل ما على المصاب فعله هو تناوله بصورة ملائمة.
  2. الحبة السوداء، تعتبر الحبة السوداء من الأعشاب العظيمة بفوائدها الصحية الرائعة وبقدرتها السحرية على شفاء الكثير من الامراض، وقد ذكرت هذه النبتة في السنة النبوية ما يؤكد مدى فائدتها وقيمتها الصحية العالية للإنسان فعن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «في الحَبَّةِ السوْدَاءِ شِفَاءٌ من كل دَاءٍ إلاَّ السَّام»، ويعتقد ان هذه الحبة لها دور في علاج البرص، وللتداوي بها يتم طحنها ثم وضع عليها بعض الخل ومن ثم يستخدم الناتج كدهان على المنطقة المصابة.
  3. الزعفران، إن عشبة الزعفران من الأعشاب التي لها الفضل على الانسان في وهبها له الكثير من الفوائد ، فمن فوائدها تفتيح البشرة وتنعيمها وحفاظها على ضغط الدم وفائدتها للقلب وفائدتها للجهاز الهضمي، وللاستفادة من الزعفران في علاج اعراض البرص على المصاب ان يطحن الزعفران ثم يضيف ماء الكبريت عليه وبعد ذلك يستخدم الناتج كدهان على المنطقة المصابة.
  4. يمكن استخدام البصل في علاج البرص وذلك بعصره ومزجه مع ماء الورد ومن ثم الدهان به على مكان البرص.

وفي الختام، نود التذكير بانه يجب استشارة الطبيب قبل تنفيذ الوصفات العلاجية السابقة خشية الإصابة بمضاعفات غير مرغوب بها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

honey عسل

اسباب واعراض وعلاج احتقان البروستاتا بالعسل والاعشاب

اعشاب

اسباب واعراض وعلاج السحايا بالطب والاعشاب الطبيعية