علاج مرض الهربس الجلدي والفموي بالاعشاب Herpes

مرض الهربس هو من الأمراض الفيروسية التي تصيب جلد الإنسان ، وبشكل متكرر ، من أعراض المرض وجود إلتهابات في مناطق مختتلفة من الجلد. ويرتكز الإنشار الخاص بالمرض قرب الفم ، وقد يصيب الأعضاء التناسلية أيضاً . ويسبب الهربس الكثير من الألم والإزعاج للمصاب ، كما يسبب الإحراج بسبب ظهوره بشكل بثور وحبوب بشعة على الجلد ، كما وجود إحمرار في الجلد في المنطقة المصابة ، وقد يصل الأمر إلى حصول تقرحات.

Herpesهربس

لمربض الهربس نوعين ، النوع الأول هو الهربس الفموي ، ويظهر بشكل تقرحات وبثور مائية في الوجه وقرب الفم ،  وهو نادر نوعاً ما ، وقد تنشأ الإصابة عن ملامسة شخص مصاب بالمرض ، ومرض يمكن أن يمتد إلى نحو شهر قبل العلاج بشكل كامل. والنوع الأخر يطلق عليه الهربس الجنسي وفيه تظهر التقرحات والبثور حول المناطق الجنسية ، ويمكن أن يحصل الإنتقال للمرض من خلال الممارسة الجنسية مع المصاب. ويستهدف هذا المرض المهبل عند النساء والقضيب عن الرجال.

علاج الهربس بالأعشاب

  • الفلفل الأحمر ، ويجب إستخدام ثمار ناضجة ، ويتم حطن القشرة الخارجية للثمرة حتى تصبح ناعمة ويتم وضعها على مكان التقرحات والبثور حيث أن لها دور مسكن لإحتوائها على مادة capsavin  ، يمكن إستخدام هذا العلاج على كلا نوعي الهربس الفموي والجنسي.
  • الثوم ، وهو معروف بفوائده الصحية المقاومة للإلتهابات والبكتيريا منذ قديم الزمات ، ويمكن إضافة الثوم للغذاء اليومي للمريض ، كما أن الثوم يساعد في علاج أمراض فيروسية أخرى كالإنفلونزا.
  • عشبة يوحنا القديس ، وإسمه العلمي hypericum perforatum ويحوي مادة hypericin  المضادة للإلتهابات الفيروسية ، ويتم تحضير مرهم من هذه العشبة بطحنا جداً ودهن المناطق المصابة من الجلد عدة مرات يومياً لمدة إسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • نبات الردبكية ، ويعرف علمياً بechinacea purpurea   ولها دور في تقوية جهاز المناعة في الجسم للتخلص من الإنشار الفيروسي ، والجزء المستخدم من النبتة هو الجذور ، يمكن إضافة هذه النبتة إلى المشروبات اليومية للمصاب مثل الشاي ومشروب الأعشاب.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

rash طفح جلدي

علاج الطفح الجلدي عند الاطفال بعد الحرارة والاسهال بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج مرض البهاق الجلدي بالاعشاب Vitiligo

اسباب واعراض وعلاج مرض البهاق الجلدي بالاعشاب Vitiligo