ماذا افعل عندما ترتفع حرارة طفلي الى درجة عالية

إن التعامل مع درجة حرارة الطفل المرتفعة ليست عملية سهلة لأن إرتفاع الحرارة بحد ذاته ليس مرض ، بل أحد الأعراض لأمراض أخرى قد تكون خطيرة ، وهذا ما يضيف الكثير من القلق والتعب للأم عند ظهور الحرارة على طفلها ويصعب عملية العثور على سبب واضح لإرتفاع الحرارة. يمكن أن يكون هذا الإرتفاع في الحرارة مؤشر خطير ، خاصة إذا أصاب الطفل في مرحلة مبكرة جداً ، أقل من سنة ، لذا يجب دائماً التعامل بجدية وحذر في حال ظهور أي أعراض كهذه والإسراع في محاول إكتشاف السبب و القياس المستمر للحرارة مع إستخدام وسائل خفض الحرارة التي سيتم ذكرها في هذا الموضوع. ويقل خطر إرتفاع الحرار بزيادة عمر الطفل، فكلما زاد عمر الطقل كلما قل خطورة إرتفاع حرارته حيث يسهل في تلك المرحلة السيطرة على الحرارة وعلاج أسبابها.

High temperatureحرارة

طرق خفض الحرارة للطفل

متابعة الحرارة بشكل متكرر للطفل ، فإذا ما تم كشف زيادة في الحرارة يجب عمل كمادات باردة ، ولكن إن زادت درجة الحرارة عن 38 درجة يجب زيارة الطبيب فوراً ، خاصة إذا كان الطفل دون السنة من العمر فإن إرتفاع الحرارة في هذه المرحلة يمكن أن يعرض حياته للخطر . يمنع إستخدام الكمادات الباردة جداً أو الثلج ، فقد يحدث ذلك مشاكل صحية وإضطرابات للطفل ، ويجب تزويد جسم الطفل بالسوائل بكثرة لمساعدة جسمه على معادلة درجة الحرارة. يفضل وضع الكمادات على الجبين والأقدام واليدين والإستمرار في مراقبة درجة الحرارة حتى التأكد من إنخفاضها.

من الطرق الأخرى لعلاج إرتفاع الحرار وضع الطفل في غرفة مهواة بشكل جيد ، ولكن عدم تعريضه للتكيف مباشرة ، ويجب نزع ملابس الطفل وترك الملابس الداخلية والخفيفة فقط . ويمكن دهن بطن الطفل بالخل حيث أن الخل سريع التبخر ويمتص الحرارة بسرعة فائقة مقارنة بالماء ، ويمكن التركيز بمسح الخل على البطن وتحت الإبطين حيث أن الحرارة تكون مرتفعة في تلك المناطق من الجسم ، ويجب ترك الخل أو الماء وحده ليجف عن جسد الطفل دون مسحه لتحقيق أفضل نتيجة.

في حال إستمرار الحرارة يجب زيارة الطبيب فوراً.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

rash طفح جلدي

علاج الطفح الجلدي عند الاطفال بعد الحرارة والاسهال بالاعشاب

Jaundice اليرقان

اسباب اعراض علاج مرض اليرقان للاطفال حديثي الولادة Jaundice