اسباب وعلاج التهاب الاذن الداخلية عند الاطفال والكبار بالاعشاب

تعتبر الاذن العضو المسؤول عن السمع في جسم الانسان وتنقسم الى الاذن الخارجية والاذن الوسطى والاذن الداخلية. في بعض الاحيان تصاب الاذن الداخلية بالالتهاب وهو عبارة عن التهاب الاذن الداخلية وهذا المرض ينشأ عن عدوى فيروسية او بكتيرية بحيث تصاب القناة السمعية بالالتهاب وهو شائع عند كبار السن. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب واعراض الاذن الوسطى اضافة الى طرق العلاج بالاعشاب.

اسباب التهاب الاذن الداخلية

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالتهاب الاذن الداخلية ومن ضمنها هو الاصابة بأحد انواع العدوي الفيروسية او البكتيرية ، ومن الممكن ان يكون السبب ايضا هو حدوث التهابات في القصبة الهوائية بشكل مستمر. اضافة الى ذلك تشكل امراض الجهاز المناعي احد الاسباب المؤدية للاصابة بالتهاب الاذن الداخلية ، ومن الممكن ان تلعب الوراثة دورا في الاصابة بالتهاب الاذن الداخلية. علاوة على ما ذكر اذا وجدت بعض التشوهات الخلقية في القناة السمعية فمن الممكن ان يؤثر ذلك على الاذن الداخلية ويؤدي الى اصابتها بالالتهاب. ايضا يعتبر تعاطي الكحول بشكل مفرط من ضمن الاسباب التي تؤدي الى اصابة الاذن الداخلية بالالتهاب ، ومن المحتمل ان يكون السبب هو اضطراب في الجهاز العصبي لدى الانسان ، وقد يكون من ضمن الاسباب ايضا الاصابة بمرض السكري ومن الممكن ان يكون سبب التهاب الاذن الداخلية هو تناول بعض الادوية التي تسبب اعراضها ذلك.

أعراض التهاب الاذن الداخلية

توجد مجموعة من الاعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالتهاب الاذن الداخلية ومن ضمنها :

  • يعاني المرض من ألم في الأذن ويلاحظ ارتفاع في درجة حرارة المريض.
  • يشعر المريض بنوبات من الدوار والدوخة.
  • تظهر علامات التعب والضعف العام على الشخص المريض.
  • من الممكن ان يظهر من ضمن الاعراض حدوث سيلان في الانف.
  • يعاني الشخص المريض من عدم السماع بشكل طبيعي.
  • من الممكن ان يصاب المريض باحتقان في الجيوب الانفية في بعض الاحيان.
  • تظهر على المريض بعض نوبات من الغثيان والقيء واحيانا الاسهال.
  • قد يعاني المريض من آلام في الرأس وصداع.
  • من الممكن ان يفقد المريض القدرة على الرؤية بوضوح.
  • يسمع المريض بعض الطنين في الأذن.
  • ايضا يشعر المريض بألم في الرقبة ويعاني من التصلب فيها.

علاج التهاب الاذن الداخلية بالاعشاب

اضافة الى الادوية والعقاقير الطبية التي تساعد على الشفاء من الالتهاب ، توجد بعض الاعشاب والوصفات والاطعمة التي من الممكن ان تساعد على الحد من التهاب الاذن الداخلية والشفاء منه :

  1. الثوم : يساعد تناول الثوم على الحد من الالتهاب وتسريع الشفاء نظرا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص العلاجية التي تقضي على الفيروسات والبكتيريا.
  2. البصل : يمكن ان يساعد تناول البصل على الحد من الالتهاب لأنه يحتوي على مجموعة من المواد التي تحارب الفيروسات والبكتيريا.
  3. عصير الفجل : يمكن استعمال عصير الفجل في الشفاء من التهاب الاذن الداخلية وذلك عن طريق تقطير الاذن ببعض القطرات من عصير الفجل.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج التهاب الاذن الداخلية

اسباب واعراض الطنين في الاذن للاطفال والكبار وعلاجه بالاعشاب

علاج ضعف السمع

اسباب وطرق علاج ضعف السمع عند الاطفال والكبار بالاعشاب