اسباب وطرق علاج قزحية العين والتهابها بالاعشاب

القزحية هي أحد الأجزاء المهمة في عين الانسان حيث تقوم القزحية بالتحكم في كمية الضوء المار الى العين كونها تتكون من عضلات تساعدها على ذلك ، والقزحية جزء ملون الشكل فمنها البني والازرق والاخضر. قد تصاب القزحية بالتهاب ويؤدي الى احمرار المنطقة المحيطة بالقزحية إضافة الى انه يسبب الألم وضعف الرؤية. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح أسباب الإصابة بالتهاب قزحية العين إضافة الى أعراض الالتهاب وكذلك الأمر طرق العلاج والوقاية.\

علاج قزحية العين

أسباب التهاب القزحية

توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي الى إصابة الشخص بقزحية العين ومن ضمن تلك الأسباب هو الإصابة بالهربس أو قد يكون سبب الإصابة يرجع الى بعض العوامل الوراثية. إضافة الى ذلك يمكن ان يكون السبب هو إصابة العين بضربة او كدمة ، وتوجد بعض الالتهابات التي تؤدي الى الإصابة أيضا هو الإصابة بأحد الأمراض التي تنتقل عبر ممارسة الجنس مثل مرض نقص المناعة المكتسبة أو ما يعرف بمرض الايدز ، كذلك الامر يعتبر العيش في بعض المناطق احد الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بالتهاب القزحية حيث تؤثر العوامل الجوية والبيئية في العين. وجود خلل في الجهاز المناعي من ضمن الأسباب أيضا.

اعراض التهاب القزحية

تظهر مجموعة من الاعراض على الشخص المصاب بالتهاب القزحية ومن ضمن تلك الأعراض هي :

  • زيادة في افراز الدموع في العين.
  • الشعور بالألم عند النظر الى الضوء.
  • ملاحظة صغر حجم حدقة عين المريض.
  • يعاني المريض من ألم في العين.
  • قد يعاني المريض من ألم في الحاجب.
  • عدم استطاعة المريض على الرؤية بوضوح.
  • قد تتطور الاعراض الى التصاق القزحية بالعدسة او القرنية.
  • الشعور بغثيان.
  • ملاحظة احمرار عين المريض خصوصا في المنطقة التي تجاور القزحية.

علاج التهاب القزحية

يجب على الانسان المريض ان يذهب الى الطبيب فور ملاحظة الاعراض حتى يتم تفادي مضاعفات الالتهاب ، وفي العادة يتم إعطاء المريض مجموعة من القطرات والحقن وبعض الأدوية التي تساعده على الشفاء من المرض ، ولكن يجب على الانسان ان يتبع إجراءات الوقاية التي تساعده على تجنب الإصابة من التهاب قزحية العين ومن ضمن تلك الإجراءات هو الاقبال على الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المقوية للعين مثل فيتامين أ وفيتامين ج ويكمن للإنسان ان يقوم بفحص العين من فترة لأخرى لمعرفة ما اذا كانت مصابة بالتهاب او مرض او ليست مصابة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وطرق علاج المياه الزرقاء في العين بالطب والأعشاب

اسباب وطرق علاج المياه الزرقاء في العين بالطب والأعشاب

أسباب و علاج التهاب العين الفيروسي بالأعشاب

اسباب واعراض وعلاج التهاب العين الفيروسي بالاعشاب