اسباب وعلاج النرفزة السريعة والعصبية والانفعال بالاعشاب

يختلف الناس في أطباعهم ومزاجهم وحالاتهم النفسية فمنهم من يملك القدرة الكبيرة على الصبر ومنهم لا يستطيع ذلك حيث يوجد الكثير من الاشخاص الذي ينفعلون بسرعة كبيرة او ما يعرف بظهور النرفزة السريعة والعصبية والانفعال. يؤدي الانفعال السريع والعصبية الزائدة الى حدوث المشاكل بين الشخص واقرانه من الناس وهذا له تأثير سلبي على الشخص حيث من الممكن ان يؤدي ذلك الى ابتعاد الناس عن الشخص العصبي. ما هي اسباب واعراض النرفزة السريعة والعصبية والانفعال ؟ وما هي طرق علاجها؟.

الانفعال

اسباب النرفزة السريعة والعصبية والانفعال

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى العصبية والانفعال مع العلم انها تختلف من شخص لآخر. من ضمن الاسباب التي تؤدي الى الانفعال والعصبية والنرفزة السريعة  هي العوامل الوراثية. قد تلعب العوامل الوراثية دورا مهما في ظهور النرفزة السريعة والعصبية والانفعال عند الشخص خصوصا اذا كان احد الاباء او الاجداد قد عانوا منها. اضافة الى ذلك من الممكن ان تكون اسباب النرفزة السريعة والعصبية والانفعال هو العوامل الاقتصادية مثل الفقر والبطالة وعدم مقدرة الشخص على تأمين دخل مناسب له حتى يستطيع تكوين نفسه. تلعب العوامل الاجتماعية دورا هاما في الاصابة بالنرفزة السريعة والعصبية والانفعال حيث تعتبر المشاكل مع الاسرة او مع الآخرين او المشاكل الزوجية  احد الاسباب التي تؤدي بالشخص الى الانفعال الشديد. تعتبر العوامل السياسية من ضمن الاسباب ايضا حيث تعتبر الخلافات السياسية سببا في الانفعال سريع عند الناس كونها تؤثر على حياتهم العامة ومستقبل بلدهم.

تعمل ضغوطات الحياة المتراكمة على زيادة سرعة الانفعال عند الشخص خصوصا اذا كانت متراكمة وعلى فترات متقاربة. تعتبر التغييرات التي تؤثر على توازن المواد الكيميائية في الدماغ من ضمن الاسباب التي تسبب زيادة الانفعال والغضب السريع عند الشخص.

علاج النرفزة السريعة والعصبية والانفعال بالاعشاب

اذا كانت النرفزة السريعة والعصبية والانفعال تظهر باستمرار وبشكل مبالغ فيه فانه في هذه الحالة من المفضل مراجعة الطبيب ، لكن توجد بعض الاعشاب التي تساعد على تخفيف حدة التوتر والعصبية الزائدة عند الشخص و من ضمن هذه الاعشاب:

  1. البابونج: يعتبر البابونج من الاعشاب التي تعمل على تهدئة اعصاب الانسان وتخلصه من التوتر والقلق والعصبية الزائدة التي تصيبه وطريقة استعمال هذه العشبة هي:
    • احضار مجموعة من أزهار البابونج ومن ثم طحنها.
    • اخذ قدر معلقتين من الازهار المطحونة ومن ثم وضعها في كوب.
    • اضافة كمية معينة من الماء المغلي داخل الكوب.
    • تحريك مطحون الازهار مع الماء المغلي حتى يتم استخلاص المواد الطبيعية المفيدة من الازهار.
    • يتم تصفية المشروب بعد ذلك ويتم تناوله صباحا بعد الاكل ومساءا ايضا بعد الاكل.
    • يجب عدم زيادة جرعة المكونات لهذه الوصفة حتى يتم تجنب ظهور أي اعراض.
  2. مستحلب اليانسون: مستحلب اليانسون له دور كبير في تهدئة مزاج الانسان والتخفيف من حدة العصبية الزائدة عنده ويتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين من اليانسون في كوب معين وبعد ذلك يتم اضافة كمية معينة من الماء المغلي ومن ثم وضع عليه ملعقتين من السكر وبعد ذلك يتم تغطية المزيج لمدة 10 دقائق. بعد انقضاء المدة يتم تصفية المزيج ومن ثم شربه.

كما تعتبر امور مثل تنظيم الوقت وعدم تأجيل المهام والابتعاد عن النقاش الحاد احد الطرق التي تساعد على التخفيف من حدة التوتر.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

star-anise- يانسون

اسباب وعلاج التخمة المستمرة والمتكررة بعد الاكل بالاعشاب Satiety

اسباب وعلاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب Salivation

اسباب وعلاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب Salivation