فوائد زيت القطران للجلد للشعر للثعلبة للاكزيما Juniperus Oil

زيت القطران هو أحد أنواع الزيوت التي تم استخدامها قديما من قبل الانسان. يتم الحصول على زيت القطران من أخشاب الأشجار. زيت القطران عبارة عن مجموعة من السوائل العضوية الممزوجة مع بعضها البعض وهي ذات لزوجة عالية. لزيت القطران رائحة قوية ونفّاذة ، ويعتبر زيت القطران من الزيوت شديدة اللمعان بالإضافة الى أن لون الزيت هو أسود.

Juniperus قطران أو العرعر

فوائد زيت القطران للجلد:

يساعد زيت الفطران على علاج الالتهابات التي تصيب الجلد. كما أن لزيت القطران فوائد كبيرة في حماية الجلد من التشققات التي تصيبه. لذلك يجب اتباع الوصفات الطبية التي يدخل زيت القطران في تركيبها.

فوائد زيت القطران للشعر:

لعل من اهم الفوائد التي يقدمها زيت القطران للإنسان هي فوائده للشعر. لزيت القطران الكثير من الفوائد التي يقدمها لشعر الانسان دون غيره من باقي الزيوت. يعمل زيت القطران على تقوية شعر الانسان وحمايته من الأمراض التي تصيبه مثل: أمراض تساقط الشعر. كما يعمل زيت القطران على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته. لزيت القطران فوائد قيمة في الحد من تساقط قشرة الشعر. كما يجدر الذكر ان زيت القطران يعزز من لون الشعر الأسود ويجعله داكنا أكثر. يقضي زيت القطران على القمل ويعمل على تقوية بصيلات الشعر ويساعد على اطالته في وقت قياسي. اضافة لذلك يعمل زيت القطران على التخلص من الحبوب التي تصيب فروة الرأس ويقتل البكتيريا والجراثيم الضارة بشعر الانسان.

فوائد زيت القطران للثعلبة:

بما أن زيت القطران له فوائد كثيرة للشعر ، فهو بطبيعة الحال يعمل على الوقاية من الثعلبة والتي هي عبارة سقوط الشعر بشكل مفاجئ نتيجة للتعرض لصدمة نفسية أو المرور بتجربة اجتماعية قاسية. يساعد زيت القطران على نمو الشعر خصوصا في المصابين بالثعلبة المحدودة وهي تساقط الشعر في منطقة محدودة من الرأس.

فوائد زيت القطران لعلاج الاكزيما:

يساعد زيت القطران على الشفاء من الاكزيما والتي هي عبارة عن طفح في الجلد واحمراره. حيث يعمل زيت القطران على الحد من انتشار الدمامل والحبوب. يجب تدليك المنطقة المصابة بزيت القطران حسب وصفة الطبيب.

يجب استخدام زيت القطران باعتدال حتى لا يؤثر سلبا على صحة الانسان خصوصا الشعر.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Almond لوز

فوائد زيت اللوز المر والحلو للشعر للبشرة للشفايف Almond Oil

Coconut حوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والبشرة والجسم Coconut Oil