فوائد واضرار نبات الكيل أو سلطة وعصير الكيل للجنس والتخسيس

يصنف الكيل ضمن نبات الكرنب و تأخذ أوراقه شكلا اسطوانيا ويظهر عليها تجاعيد وهي تظهر بلونين رئيسيين اما الأخضر واما الارجواني. والكيل من النباتات المفيدة لجسم الانسان لما بها من عناصر غذائية كبيرة كالفيتامينات بما في ذلك فيتامين K و C و A ، ولاحتواءه على نسب عالية من الالياف و نسب عالية من مضادات الاكسدة و وكونه يساعد في خسارة الوزن.

فوائد واضرار نبات الكالي

فوائد نبات الكيل

  1. يحتوي الكيل على كمية قليلة من السعرات الحرارية.
  2. يعتبر الكيل من النباتات الغنية بالألياف وهذا ما يجعلها مفيدة لعلاج عسر الهضم
  3. يحتوي على نسبة عالية من الحديد، اللازم لتشكيل الهيموجلوبين والانزيمات ونقل الاوكسجين الى مناطق الجسم المختلفة وتحسين عمل الكبد وغيرها من الوظائف.
  4. يضم الكيل نسبة مرتفعة من فيتامين K، وهو فيتامين يحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية إضافة الى دخوله في إتمام العديد من الوظائف الجسمية بما في ذلك الحفاظ على صحة العظام وتخثر الدم، كما ويعتبر هذا الفيتامين مفيدا للذين يعانون من مرض الزهايمر.
  5. يحتوي الكيل على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تفيد الانسان في حمايته من الإصابة بالأمراض السرطانية.
  6. يضم الكيل نسب عالية من فيتامين A الذي يساعد في تقوية النظر و الجلد إضافة الى اسهامه في مكافحة امراض سرطان الرئة و الحلق.
  7. يعتبر الكيل من النباتات الغنية بفيتامين C والذي يفيد المناعة ويحافظ على قوتها.
  8. يعتبر الكيل من اكثر النباتات المغذية على سطح الأرض، حيث يحتوي على الماغنيسيوم والكالسيوم والحديد والفيتامينات والبروتينات والبوتاسيوم

نبات الكيل وتخسيس الوزن

يتميز نبات الكيل بخلوه من الدهون وهذا يجعله من الأطعمة التي يمكن استعمالها في اتباع حمية غذائية من شأنها التخفيف من الوزن، ومن مميزاته أيضا انه يكسب الانسان بما يحتاجه من العناصر الغذائية من دون زيادة وزنه، واحتواء الكيل على نسب عالية من الالياف هو ما يجعله مسرعا في عملية الهضم وبالتالي لا يكون هناك مجال للزيادة في الوزن.

اضرار نبات الكيل

  • تناول الكيل مباشرة قد يضر بعمل الغدة الدرقية عند الانسان.
  • يضم الكيل نوعا من السكريات يعرف بالرافينوز وهو من العناصر التي تجد المعدة صعوبة في هضمها.
  • يحتوي الكيل على نسب عالية من الالياف تضم أنواعا يصعب على الجهاز الهضمي التعامل معها، مما يؤدي الى تعلقها في القناة الهضمية وهذا بدوره يسبب الانتفاخات وكثرة الغازات.

وفي الختام، نذكر بأن المعلومات السابقة هي للاطلاع فقد ولا يمكن اعتبارها وصفة طبية معتمدة، لذا يرجى زيارة الطبيب قبل واستشارته قبل استعمال الكيل.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد واضرار نبات الكمأة

فوائد واضرار نبات الكمأة أو الفقع للجنس والحامل والعين

celery كرفس

فوائد الكرفس للجنس وللرجيم والتخسيس واضراره Wild celery