اسباب وطرق علاج حصى الكلى بالاعشاب بدون جراحة

تعتبر الكلى احد الاعضاء الهامة في جسم الانسان حيث تقوم بعملية تصفية الدم من البول ومن ثم توجيه البول الى المثانة تمهيدا لإخراجه من الجسم. تصاب الكلى في بعض الاحيان ببعض الامراض ومن ضمنها هو حصى الكلى. حصوة الكلى عبارة كتلة من البلورات المتجمعة مع بعضها البعض عن طريق مادة لاصقة تتكون من البروتين الذي يعمل على شكل هيكل بحيث تترسب فيه هذه البلورات. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح الأعراض والاسباب التي تقف وراء الاصابة بحصوات الكلى اضافة الى طرق العلاج.

علاج حصاوي الكلى

أعراض حصى الكلى

للأسف لا تظهر الاعراض الا في وقت متأخر أي في وفت وجود الحصى في الكلى ومن ضمن الأعراض هو شعور المصاب بألم شديد ومزعج في منطقة أسفل الظهر وفي جانبيه. اضافة الى ذلك فإن المريض قد يشعر بالألم في منطقة البطن او منطقة الفخذين. فضلا عن ذلك يصاب المريض بنوبات من القيء والغثيان ومن الممكن ان يظهر دم في البول.

اسباب حصى الكلى

توجد مجموعة من الاسباب التي تسهم في ظهور الحصى في الكلى ومن ضمنها:

  • عدم شرب الماء بشكل كافي وعدم تناول السوائل.
  • القيام بالأعمال البدنية من دون شرب الكمية الكافية من المياه او السوائل.
  • وجود انسداد في قنوات البول بسبب الاصابة ببعض الامراض.
  • قد تلعب الامراض الوراثية دورا في الاصابة بحصى الكلى خصوصا اذا أثرت على عمليات الايض في الجسم.
  • الاقبال على تناول البروتينات الحيوانية.
  • الاصابة ببعض الامراض مثل مرض النقرس.

علاج حصى الكلى

تختلف طرق العلاج الطبية بحسب طبيعة الحصى الموجودة فمن الممكن ان يتم اجراء عملية جراحية لكي يتم ازالة الحصى الموجودة في الكلى ، وفي المقابل قد لا يلزم اجراء عملية جراحية للمصاب كما في حالات الحصى الصغيرة ويجب عليه اتباع العلاج الغير جراحي ويتضمن تناول السوائل بكثرة خصوصا الماء يوميا والتقليل من تناول الأطعمة المالحة والاطعمة التي تحتوي على البروتينات الحيوانية. من ضمن طرق العلاج ايضا هو امكانية تفتيت الحصوات من خارج الجسم باستخدام الموجات الصادمة ومن الممكن العلاج باستخدام منظار المسالك البولية.

علاج حصى الكلى بالاعشاب

توجد مجموعة من الاطعمة التي من الممكن ان تساعد على التخلص من حصى الكلى او الحد من آثارها ومضاعفاتها ومن ضمن هذه الاطعمة:

  1. الفاصوليا: تناول الفاصوليا يساعد على الحد من حصى الكلى والتخفيف منها ويتم ذلك عن طريق نقع حبات الفاصوليا المقشرة في لتر ونصف من الماء لمدة ليلة كاملة ومن ثم غليها حتى تتبخر نصف كمية الماء الموجودة وبعد ذلك يتم تصفية المغلي وشرب قدر كوب صغير ثلاث مرات في اليوم.
  2. البقدونس: احضار ملعقة صغيرة من جذور البقدونس ومن ثم وضعها في كأس يحتوي على ماء مغلي وبعد ذلك الشرب بمقدار مرتين يوميا.
  3. العنب: يساعد العنب على الحد من حصى الكلى وذلك عن طريق عصره وبعد ذلك اضافة عليه بعض قطرات من عصير الليمون ومن ثم يتم الشرب قبل النوم بمقدار نصف لتر منه.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج دوالي الخصيتين بدون جرحة وبالطب البديل

اسباب وطرق علاج دوالي الخصيتين بدون جراحة وبالطب البديل

علاج انحسار البول - غرفة حمام

اسباب وطرق علاج الصديد في البول بالاعشاب الطبية