اطعمة تخفض الكوليسترول الضار في الدم LDL Cholesterol

يعتبر الكوليسترول من المركبات التي يحتاجها الجسم للقيام بالوظائف الحيوية. لكن يجب أن يكون الكوليسترول موجود في الدم بشكل معتدل حتى لا يكون سببا في الاصابة ببعض الامراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وغيرها.

Cholesterol أطعمة تخفض الكوليسترول

أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول في الدم:

  1. الشوفان: يساعد الشوفان على العمل على تقليل امتصاص الكوليسترول داخل الدم.
  2. الشاي الأخضر: يعمل الشاي الاخضر على المساهمة كثيرا في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم. بالمقابل يعمل الشاي الخضر على زيادة نسبة الكوليسترول المفيد في الدم.
  3. المكسرات: أثبتت الأبحاث أن تناول 40 جرام من المكسرات بشكل يومي يسهم في تخفيض نسبة الكوليسترول. لذلك يجب أن يقبل الانسان على تناول المكسرات لما لها من فوائد قيمة وكثيرة.
  4. الثوم: للثوم العديد من الفوائد. فبالإضافة الى أنه يعتبر مضادا حيويا ، فإنه يعمل على المساهمة في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم لحد كبير.
  5. سمك السلمون والأسماك الدهنية: تحتوي هذه الأسماك على مجموعة من الاحماض تسمى أحماض أوميغا 3 التي تعمل على الوقاية من أمراض القلب والجلطات ، وتسهم بشكل كبير في خفض الكوليسترول الضار في الجسم. وفي المقابل تعمل على زيادة الكوليسترول المفيد.
  6. البقوليات: تحتوي البقوليات على العديد من الفيتامينات والبروتينات اللازمة للجسم كما وتساهم بشكل كبير بخفض نسبة الكوليسترول في الدم. يعمل نصف كأس من حساء البقوليات على تخفيض الكوليسترول في الجسم بنسبة 8 %.
  7. الشوكولاتة: تسهم الشوكولاتة بشكل كبير في الحد من زيادة الكوليسترول الضار في الجسم ، كما وتعمل على زيادة نسبة الكوليسترول المفيد في الدم. لذلك يجب أن تكون الشوكولاتة من ضمن الأطعمة التي يقبل على تناولها الشخص.
  8. زبت الزيتون: زيت الزيتون غني بالزيوت والمركبات التي تسهم بشكل كبير في تقليل الكوليسترول في الدم. ولا شك أن العديد من الناس يجعلون زيت الزيتون من أطعمة اليت الأساسية.
  9. الجزر: الجزر مفيد جدا للجسم. ويعمل على تخفيض الكوليسترول بشكل كبير لأنه يحتوي على مركبات تعمل على تخفض الكوليسترول بنسبة 20 %.
  10. السبانخ: يعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بمادة اللوتين التي تتساعد على تقليل الكوليسترول بكميات كبيرة والحد من زيادة نسبته.
  11. الكركم: ربما يجهل كثير من الناس الدور الرئيسي والهام. للكركم في قدرته على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم. يحتوي الكركم على الزيوت التي تعمل على تذويب دهون الجسم وله دور مهم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.
  12. الريحان: الريحان من النباتات التي تستعمل في تحضير بعض الأطعمة. تنمو هذه النبتة في الأجواء المعتدلة. تعتبر النبتة من النباتات التي تسهم شكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم حيث ان جرام واحد من أوراق الريحان يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بنسبة 21%.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Diabetes أطعمة تخفض السكر في الدم

اطعمة مفيدة تخفض السكر في الدم للرجال للحامل Diabetes

Blood Pressure ضغط الدم المرتفع

اطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع بسرعة Blood Pressure