اسباب وطرق علاج ضعف النظر أو ضعف البصر بالاعشاب

النظر من النعم العظيمة التي يتمتع بها الانسان، فهذه النعمة تساعده على الحركة والذهاب الى حيث يريد، كما وتساعده في شغل أي مهنة يحب، ففي حال فقدان هذه النعمة لا قدر الله، يجد الانسان نفسه سجينا في الظلام لا يستطيع الخروج منه ولا الانتقال الى المكان الذي يريد. ونظر الانسان قد يتعرض للضعف وذلك للعديد من الأسباب ومنها قلة النوم، ولكن ماذا عن الأسباب الأخرى وماذا عن الاعراض وماذا عن العلاج بالأعشاب؟

علاج ضعف النظر أو ضعف البصر بالاعشاب

أسباب ضعف النظر

  1. إصابة العين بالالتهابات
  2. التعرض لأشعة الشمس القوية
  3. كثرة الجلوس امام الشاشات الالكترونية بشكل عام
  4. قلة نوم الانسان وسهره الدائم
  5. التقدم في العمر
  6. سوء التغذية وذلك نتيجة عدم اكتساب الجسم لما يحتاجه من العناصر الغذائية المختلفة
  7. الإصابة بفقر الدم

اعراض ضعف النظر

  • عدم رؤية الأشياء بشكل واضح
  • وجود صعوب في القراءة او الكتابة
  • تعرض العين للارتجاف او الاهتزاز
  • عدم ثبات العين في مكان واحد
  • عدم وضوح الرؤية الجانبية
  • تبدل وتقلب في الألوان
  • رؤية هالات في محيط الأضواء

طرق علاج ضعف النظر بالأعشاب الطبيعية

  • الخس، حيث ان له الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد اننه يساهم في تقوية المناعة، كما ويعمل على تنشيط الجلد، ويساهم في تقوية الشعر ومنعه من التساقط، كما ويساعد الخس في وقاية الانسان امراض السرطان كسرطان الرئة وسرطان الفم ومن فوائده أيضا انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالبروتينات والحديد وفيتامين K وغيرها من البروتينات، ويقال ان من فوائد الخس أيضا انه يساهم في تقوية النظر.
  • الشمر، فللشمر الكثير الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساعد في تسهيل عملية الهضم و له قدرة في علاج انتفاخات البطن كما ويساعد الشمر في زيادة افرازات الجهاز الهضمي ، إضافة الى ذلك يساهم الشمر في وقاية الانسان من مرض السرطان، ومن فوائده أيضا انه يحافظ على صحة القلب، كما وللشمر الفائدة في علاج الإمساك، ويقال ان الشمر يساهم في تقوية النظر.
  • البقدونس، يقال ان البقدونس له فوائد كثيرة ومن فوائده انه يحتوي على فيتامين ج وهذا الفيتامين يساهم في الحفاظ على صحة عين الانسان وحمايتها وزيادة قوتها، ومن فوائد البقدونس أيضا انه يشكل غذاء صحيا وجيدا لمن يعانون من مرض القلب و البقدونس من الأعشاب التي تفيد البشرة وتساهم في وقاية الانسان من السرطان.
  • الفلفل الأحمر، حيث ان له الكثير من الفوائد، حيث يقال ان البقدونس يساهم في وقاية الانسان من الامراض السرطانية و يساهم في تخفيف وزن الانسان ويجنب الانسان الإصابة بالصداع النصفي، و يقال ان من فوائده أيضا انه يساهم في تقوية النظر.

وفي الختام، نودد التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد استشارة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وطرق علاج المياه الزرقاء في العين بالطب والأعشاب

اسباب وطرق علاج المياه الزرقاء في العين بالطب والأعشاب

علاج ضعف السمع

اسباب وطرق علاج ضعف السمع عند الاطفال والكبار بالاعشاب