اسباب واعراض تليف الرئة وطرق العلاج بالاعشاب والطب البديل

الرئة من الأعضاء الهامة في جسم الانسان حيث انها تلعب دورا أساسيا في تنقية الهواء الداخل الى الجسم والخارج منه، حيث تعمل الرئتين على التخلص من غاز ثاني أكسيد الكربون ونقل الهواء الى مجاري الدم.

علاج تليف الرئة

يقصد بتليف الرئة الحالة التي تتعرض فيها الخلايا الموجودة في الحويصلات الهوائية وغشاء القاعدة الفاصل بين الخلايا والشعيرات الدموية والشعيرات الدموية الرئوية، وهذا المرض من الامراض الخطيرة حيث تترتب عليه مضاعفات تؤثر بصورة بالغة على صحة الانسان ومن تلك المضاعفات انه يؤدي مع مرور الوقت الى انخفاض مزمن في مستوى الاكسجين عند الانسان. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ما هي أسباب هذا المرض وما هي اعراضه وهل يمكن مداواته بالأعشاب.

أسباب تليف الرئتين

ليس هناك من سبب واضح لتليف الرئتين الذي يتمثل بتعرض الخلايا الموجودة في داخل الحويصلات الهوائية للالتهاب. ولعل هناك بعض العوامل التي من الممكن ان تقود بالإنسان الى الإصابة بهذا المرض مثل ان يكون الانسان مصابا بمرض الروماتيزم، وهذا حال الكثير من الامراض التي لا تنتج عن سبب مباشر ولكن عاقبة لبعض العوامل التي تقود لها.

اعراض تليف الرئتين

  • الشعور بضيق في النفس عند بذل أي مجهود و أحيانا يكون ضيق النفس هذا دون أي مجهود
  • اصابة الانسان بالسعال
  • الشعور بضيق في الصدر
  • الشعور بالتعب والارهاق
  • آلام في المفاصل والعضلات
  • اتساع و والتفاف اظافر اليد والقدم
  • الشعور بالضعف العام
  • خسارة الوزن

طرق علاج تليف الرئتين بالأعشاب والطب البديل

الأعشاب نعمة من عند الله للإنسان، ففيها من الفوائد مما لا يمكن احصاؤه، و لها الكثير من الاستخدامات في كافة المجالات الطبية منها والتجميلية والنفسية وغيرها، ولعل اهم استخدامات الأعشاب هو استخدامها في المجال الطبي، لأنها حينها تكون سببا في رجحان كفة الفرح والقوة والسعادة والهناء والراحة النفسية مقابل كفة الألم والحزن والوجع والشجن، ومن فوائد الأعشاب قدرتها على شفاء الانسان من ما يعرف بتليف الرئتين كما فيما يلي:

حسب بعض المواقع الأجنبية، يمكن استخدام عشبة الاشواغاندا في المساعدة على مكافحة مرض تليف الرئتين، وذلك لما لهذه النبتة من قدرة في مواجهة ومكافحة الالتهابات، ومن الجدير بالذكر ان نبتة الاشواغاندا تحتوي على كثير من الفوائد لجسم الانسان ومن تلك الفوائد كونها تساعد في منح الجسم القوة والرشاقة وتخفيف التوتر.

وفي الختام، نود التذكير الى ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن اعتباره وصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم استعمال الوصفات العلاجية الا بعد الحصول على موافق الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

طرق علاج مقاومة الانسولين وكيفية العلاج بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج مقاومة الانسولين وكيفية العلاج بالاعشاب

liver- كبد

اسباب واعراض وعلاج تليف الكبد بالاعشاب الطبيعية