اطعمة غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم Magnesium Potassium

يعتبر عنصران البوتاسيوم والمغنسيوم من أهم العناصر الطبيعية التي يحتاجها الانسان ، حيث أنهما يساعدان الجسم على القيام بالكثير من العمليات الحيوية والحماية من الأمراض. بالإضافة الى وجودهما في تركيب عظام وانسجة الجسم. نقص هذان العنصرين يسببان العديد من الأمراض الخطرة ، لذا يجب على الانسان أن يتناول الأطعمة الغنية بعنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم.

اطعمة غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم Magnesium Potassium

أطعمة تحتوي على البوتاسيوم :

توجد العديد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والتي تعد مصدر طبيعي له. طبعا المصادر الطبيعية تغني جسم الانسان عن المصادر الصناعية التي من الممكن أن تحدث بعض الأضرار. بعض هذه الأطعمة:

البطاطا: البطاطا بجميع أنواعها  الحمراء والبيضاء والحلوة تعتبر مصدر مهم لعنصر البوتاسيوم. يجب الاقبال على تناول البطاطا وجعلها من ضمن الأطعمة التي توضع على مائدة البيت.

الطماطم المجففة شمسيا : ثمرة الطماطم غنية جدا بالبوتاسيوم ، وينصح الأطباء والمختصين بتناولها خصوصا الذين يعانون من نقص في البوتاسيوم. يمكن تناولها على شكل سلطة ، أو معجون ، أو أكلها ، أو وضعها ضمن أطعمة أخرى.

الفاصوليا: لا يخفى على العديد من الناس أن الفاصوليا من ضمن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية خصوصا البوتاسيوم. يجب الإكثار من أكل الفاصوليا حتى يعوض الجسم ما ينقصه من بوتاسيوم. من أنواع الفاصوليا : الفاصوليا البيضاء ، وفاصوليا ليما ، وفاصوليا بينتو ، وفول الصويا.

بعض أنواع الفواكه المجففة مثل المشمش والخوخ: تحتوي الفواكه المجففة على الكثير من الفيتامينات والالياف إضافة الى عنصر البوتاسيوم ، فهي مصدر طبيعي لعنصر البوتاسيوم لذلك يجب أن يحرص الانسان على تناولها.

الموز: أحد أشهر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم خصوصا ان الموزة الواحدة  تحتوي على ما يعادل 40 ملجم بوتاسيوم. يجب الاكثار من تناول الموز لأن هذه الثمرة لها العديد من الفوائد.

أطعمة تحتوي على المغنيسيوم:

توجد العديد ممن الأطعمة التي تحتوي على عنصر المغنيسيوم الذي يحتاجه الانسان. من ضمن الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم:

الأرز والقمح : يعتبر الأرز والقمح من المصادر الطبيعية التي تحتوي على المغنيسيوم  بكثرة. لذلك يجب الاكثار من تناول الارز والقمح لما تحتويه هذه الحبوب على عناصر غير بالبوتاسيوم والتي تكون مفيدة لجسم الانسان.

بذور كل من البطيخ واليقطين: لا شك أن بذور البطيخ واليقطين ذات أهمية كبيرة عند كثير من سكان العالم. تعتبر هذه البذور من ضمن المصادر المليئة بعنصر المغنيسيوم الذي يحتاجه الجسم.

الكاكاو والشوكولاتة : الكاكاو ومشتقاته غنية جدا بعنصر المغنيسيوم اضافة الى عناصر أخرى. يجب أن يجعل الانسان الكاكاو والشوكولاتة من ضمن الحلويات أو السكاكر التي يأكلها وقت الحاجة.


التعليقات
  1. جلال:

    اسال عن علاج بالأغذية الطبيعية للضغط المرتفع

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Diabetes أطعمة تخفض السكر في الدم

اطعمة مفيدة تخفض السكر في الدم للرجال للحامل Diabetes

Calciumكالسيوم ومغنسييوم

اطعمة تحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم بكثرة للأطفال والحامل