اضرار فاكهة المانجو للحامل وعلى الاطفال Mango

لعل من اكثر الفواكه المعروفة عند اغلب سكان العالم هي فاكهة المانجو. تعتبر المانجو من الفواكه ذات القشور الرقيقة والتي تحتوي على بذرة في داخلها. توجد في ثمرة المانجو بعض المنافع التي تقدمها للإنسان. كما توجد لها بعض الاضرار التي تسببها في حال تم الافراط في تناولها او تم تناولها من قبل الاشخاص الذين يعانون من امراض معينة.

mango مانجو.

فوائد فاكهة المانجو

توجد الكثير من الفوائد المتنوعة لفاكهة المانجو. تعمل فاكهة المانجو على الحفاظ على بشرة نضرة ورطبة كما تساعد فاكهة المانجو على حماية البشرة من التجاعيد التي تصيبها خصوصا عند التقدم في السن. تحتوي فاكهة المانجو على مجموعة من العناصر العلاجية التي تحد من انسداد بعض المسامات والمنافذ في البشرة. ويجدر الذكر ان لفاكهة المانجو دور مهم في تزويد بصيلات الشعر بالغذاء والكميات التي تحتاجها من الاوكسجين. تفيد بعض الابحاث الحديثة ان قشور فاكهة المانجو لها دور كبير في تقليل وزن الجسم حيث تزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة كما لها دور في حرق الدهون الموجودة في الجسم التي تسبب زيادة الوزن.

اضرار فاكهة المانجو للحامل

توجد بعض الأضرار التي يسببها الافراط في تناول المانجو بكميات كبيرة. ان الاكثار من تناول هذه الفاكهة يفضي الى ارتفاع في نسبة السكر في دم الحامل. كما من الممكن ان يسبب الاكثار من تناول المانجو اصابة الحامل بالاسهال وهذا يجعلها تفقد نسبة كبيرة من السوائل وبالتالي حرمان الجنين من بعض السوائل التي يحتاجها مما يؤثر سلبا عليه. اضافة الى ذلك ، من الوارد ان يسبب الافراط في تناول فاكهة المانجو بعض الانواع من الحساسية فضلا عن امكانية اصابة الحامل بنوع معين من الالتهابات ألا وهو التهاب الجلد التماسي. ايضا في بعض الاحيان قد تسبب فاكهة المانجو زيادة في وزن الحامل. يجدر بنا ان ننوه الى ان فاكهة المانجو تتسبب في بروز بعض انواع البثور على البشرة ومن يمكن ان تكون هي السبب وراء وجود بعض الطبقات الدهنية على الانف في حال تم تناولها بكثرة.

اضرار فاكهة المانجو للاطفال

ان تناول الاطفال لفاكهة المانجو يمكن اجسامهم من الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيها. لكن يجب على الاهالي ان ينتبهوا الى ان الاكثار من تناول المانجو قد يسبب بعض المضاعفات الغير مرغوبة مثل الحساسية وآلام في البطن. لذلك يجب الاعتدال في تناول فاكهة المانجو.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

papaya بابايا

فوائد واضرار فاكهة البابايا للحامل وللاطفال Papaya

peach خوخ.

فوائد فاكهة الخوخ والدراق للحامل والرجيم Peach