فوائد واضرار العادة السرية للشباب والبنات في سن المراهقة ومخاطرها

العادة السرية او الاستمناء هي الحالة التي يقوم بها الشاب او الفتاة بمداعبة المناطق الحساسة في أجسادهم للوصول الى النشوة الجنسية، حيث يلجأ الشباب والفتيات الى هذه العادة لإشباع رغبتهم الجنسية بشكل مؤقت، ومن الجدير بالذكر ان هذا الفعل من الأفعال التي اجمع العلماء على حرمتها، مستدلين على ذلك بقوله تعالى ” الَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ”، السؤال الذي يطرح نفسه الان هو ما هي الفوائد وما هي الاضرار التي تسببها العادة السرية.

فوائد واضرار العادة السرية للشباب والبنات

ميزات العادة السرية

لا اريد ان اسميها فوائد، كونها من الأمور المحرمة، فما من شيء حرمه الدين الا وكانت اضراره اكبر واكثر، ولكن يمكن القول بانها ميزات تقدمها العادة السرية لكل من الشباب او الفتيات، فمن الميزات التي تمتلكها العادة السرية هو انها تساعد الشاب او الفتاة في اشباع بعض من رغبتهما الجنسية بشكل مؤقت، فحاجة جسم الانسان الى ممارسة الجنس شيء فطري، لا يمكن الاستغناء عنه، فلممارسة الجنس الكثير من الفوائد للجسد وللنفس، فكما يحتاج الجسد الى الطعام ويحتاج الى تفريغ ما به من فضلات، يحتاج أيضا ان يفرغ ما به من طاقة جنسية خصوصا في مرحلة الشباب، حيث يكون الانسان حينها في اوج الرغبة الى الجنس، لذلك بمجرد ان يمارس الشاب او الفتاة العادة السرية فإن ذلك يؤدي الى تحقيق نوع من الاشباع الجنسي وبشكل مؤقت، إضافة الى اعتدال الانسان مزاجيا.

أضرار العادة السرية

في حال يمارس الشاب او الفتاة العادة السرية فإن ذلك من شأنه ان يؤدي الى ما يلي من اضرار:

أولا: الاضرار على الناحية الجسدية

  1. سرعة القذف عند الشباب عند الزواج، فهو معتاد على سرعة الحماس والاستجابة للمثيرات الجنسية بسرعة فائقة، وهذا ما سيسرع تدفق الحيوانات المنوية، وهذا سيترك اثرا على زوجته حيث لن يستطيع هو ايصالها الى حد الذروة.
  2. عدم انتصاب الذكر بشكل كامل
  3. فقدان المتزوجات الرغبة في ممارسة العلاقة مع الزوج وتفضيلهن للعادة السرية
  4. احتمالية فقدان غشاء البكارة

ثانيا: الاضرار على الناحية النفسية

  1. شعور الانسان بالذنب كون ان العادة السرية من الأفعال المحرمة في الدين الإسلامي، ونذكر هنا بقوله تعالى ” الَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ”، ومن المعروف ان ممارسة المحرمات تجعل الانسان في ضيق من العيش، وتسبب له النكد و الحزن والشجن وقلة الرزق حيث يقول تعالى ” ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى” والجبن والخوف من الحياة ومتاعبها والخوف من الموت ومن اليوم الآخر.
  2. تسبب العادة السرية مشاعر من الوحدة عند الانسان، كون ان هذه العادة تفرض على الشاب او الفتاة الى الخلوة بنفسه او نفسها بعيدا عن الاهل وباقي فئات المجتمع، لذلك نجد من يمارسون العادة يفضلون قضاء اوقاتهم منعزلين عن الآخرين.
  3. فقدان ثقة الانسان بنفسه لشعوره بأنه يمارس شيء محرما شرعا ومنبوذ مجتمعيا

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اضرار العادة سرية للرجال للنساء للبنات وكيفية التخلص منها

اضرار العادة سرية للرجال للنساء للبنات وكيفية التخلص منها

حبوب وادوية

فوائد واضرار منشطات الحمل للمرأة ومخاطرها على الجسم