اضرار العادة سرية للرجال للنساء للبنات وكيفية التخلص منها

العادة السرية هي أن يقوم الشخص ذكر كان أو أنثى بعمل إستثارة لأعضاه الجنسية وإشباع رغباته دون وجود شريك ، ويكون ذلك بالمداعبة أو الحك الذاتي خارج إطار الممارسة الطبيعية المتبادلة بين الجنسين. والعادة السرية هي ممارسة شائعة في المجتمع و تبدأ مبكراً في مرحلة الطفولة ويمكن أن تستمر إلى كافة المراحل العمرية ومن الجنسين ، وفي الغالب تخف وتيرتها بعد الزواج أو تنقطع بشكل كامل. تعتبر العادة السرية تفريغ للهياج الجنسي وعدم الحصول لى شريك جنسي مناسب ، وقد تصبح هذه الحالة أشبه بالإدمان ولهذا أضرار على الصحة النفسية والجسدية.

إن ضرر العادة السرية للجهازين العصبي والتناسلي مرتبط بشكل كبير في عدد مرات الممارسة ، والسبب الرئيس في ذلك الضرر راجع من الإرهاق الناتج من الطاقة المصروفة في هذه الممارسة ، فممارسة العادة السرية مرة أو مرتين إسبوعياً حسب أغلب الدراسات لا يمكن أن يشكل خطر كبير على الصحة ، ولكن بالرغم من ذلك لا تعد العادة السرية بديلاً عن الزواج بأي حال من الأحوال ، كما أنها لا تمنح الإنسان الطمأنينة النفسية والراحة الناتجة عن علاقة جنسية صحيحة ومستقيمة. فهي تخلق أشخاص إنطوائيين وذو شخصيات مضطربة وتعاني من العديد من المشاكل.

اضرار العادة سرية للرجال للنساء للبنات وكيفية التخلص منها

أضرار العادة السرية

تؤثر العادة السرية بشكل سلبي على الصحة العامة للإنسان سواء الجسدية أو النفسية ومن ذلك.

  • الإجهاد الجسدي والعقلي الناتج عن الممارسة أو الفكير بهذه العادة ، كما أن ذلك يستهلك الوقت.
  • التأثير على علاقة الشخص بشريكه الجنسي.
  • تشكل العادة السرية ضغط نفسي على الإنسان وتشعره بالذنب .
  • فيها معصية لله تعالى لأنها مضرة للصحة ومضيعة للوقت.
  • تكرار والإفراط فيها قد يقود إلى احتقان في البروستات ، وذلك لأن العادة السرية لا يمكن أن تشبع الشخص بشكل كامل كما تفعل العلاقة الجنسية الطبيعية.
  • ممارسة العادة السرية خاصة إلا لم تتخذ إجراءات وقاية صحية يمكن أن تتسب في إنتقال البكتيريا والميكروبات إلى الجهاز التناسلي وبالتالي التهاب البروستاتا عند الرجال أو إلتهابات مهبلية عند النساء.
  • من المشاكل الخطيرة أيضاً التي تسببها العادة السرية أيضاً هو البرود الجنسي ، وسرعة القذف خاصة إن تم ممارستها لفترة طويلة جداً قبل الزواج.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Smokingالتدخين

اضرار التدخين والشيشة على جسم الانسان وخاصة الحامل Smoking

اعراض خمول ونشاط الغدة الدرقية للرجال والنساء والاطفال Thyroid

اعراض خمول ونشاط الغدة الدرقية للرجال والنساء والاطفال Thyroid