اسباب وعلاج مرض الشقيقة بالاعشاب والطب البديل Migraine

يعتبر مرض الشقيقة أو الصداع النصفي من الأمراض التي تصيب بعض الناس في أماكن مختلفة من العالم. يسبب المرض الالم الشديد للمريض ويعمل على انقطاعه عن نشاطه اليومي. فما هو مرض الشقيقة وما هي الأسباب وطرق العلاج؟.

Migraine الشقيقة وعلاجها

مرض الشقيقة أو الصداع النفسي: هو عبارة عن أحد الاضطرابات التي تصيب الانسان ويتميز المرض بكون الشخص يعاني من نوبات صداع تتراوح من خفيفة الى شديدة جدا. يتأثر الجهاز العصبي كليا بهذا المرض.

أسباب الشقيقة:

للأسف ، سبب مرض الصداع النصفي أو الشقيقة غير معروف بالتحديد. لكن يخمن العلماء أن سبب الشقيقة هو حدوث بعض الاضطرابات في توازن المواد الكيميائية في المخ السيروتين. وأيضا يعزو العلماء أن يكون سبب المرض هو تغير في العصب الثلاثي في المخ. ومن الممكن أن يكون سبب الشقيقة حدوث تغيرات في الهرمونات أو بعض الأدوية التي يتناولها الشخص.

أعراض الشقيقة:

يمكن تشخيص الصداع النصفي أو الشقيقة عن طريق مجموعة من الأعراض وهي:

  1. الاحساس بألم شديد في أحد جوانب الرأس وربما الرأس كله ، خصوصا عند محاولة القيام بمجهود شاق ومتعب .
  2. وجود حساسية تجاه الضوء أو بعض الأصوات المزعجة.
  3. عدم المقدرة على القيام بالأعمال والنشاطات اليومية التي كان معتاد عليها المريض.
  4. الشعور بحالات من الغثيان.
  5. أحيانا قد تصيب المريض حالات من التقيؤ.

علاج الشقيقة:

توجد الكثير من العلاجات التي تخفف من الصداع النصفي أو مرض الشقيقة وتشمل هذه العلاجات في العادة بعض المسكنات التي تعمل على تخفيف حدة الالم والوجع. كما يمكن استعمال العلاجات الوقائية التي تقي الشخص من المرض.

علاج الشقيقة بالأعشاب:

تستخدم الأعشاب او الطب البديل في علاج الشقيقة أو الصداع النصفي ، ومن ضمن هذه العلاجات هو عصر البصل ومن ثم خلط العصير مع الجزر وتناول كأس من المزيج بشكل يومي.

أيضا من ضمن العلاجات الطبيعية هو استعمال خل التفاح مع الماء ودهن المزيج على المنطقة المصابة. كما ويمكن استعمال نبات الأقحوان في العلاج لما له من فوائد في التخلص من المرض أو تخفيفه. ومن المفضل اتباع الوصفات الطبيعية التي يوصي بها الطبيب حتى يتم العلاج من المرض بدون أي قلق أو خوف.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الصداع النصفي بالاعشاب

اسباب واعراض وطرق علاج الصداع النصفي بالاعشاب

headache صداع

اسباب وعلاج صداع الراس من الخلف Rear headaches