اسباب وعلاج الم طاحونة العقل للحامل والكبار الملتهب او المدفون

ضرس العقل هو آخر الاسنان نضوجا حيث ينمو ما بين سن 17 وسن 25، وسمي بهذا الاسم كونه ينمو في الفترة التي يصل فيها الانسان الى النضوج العقلي، وقد يواجه الانسان عن نمو ضرس العقل بعض المشاكل كالألم الذي يحدث فيه والذي من أسبابه عدم وجود مساحة كافية لينمو بنها ضرس العقل، ولكن ماذا عن الأسباب الأخرى وهل يمكن حل هذه المشكلة بالأعشاب؟

علاج الم طاحونة العقل للحامل والكبار الملتهب او المدفون

أسباب ألم ضرس العقل

  1. بروز ضرس العقل بصورة غير كاملة ما ينتج عنه التحام الضرس مع العظم ما يسبب الالم.
  2. عدم وجود مساحة كافية لينمو بنها ضرس العقل.
  3. تبدل في نوع الطعام الذي يتناوله المصاب.
  4. الشكل الذي به الضرس.

علاج الم ضرس العقل بالأعشاب

تحتوي الأعشاب على طاقة علاجية هائلة تجعلها علاجا قويا للكثير من الامراض والمشاكل، ومن المشاكل التي يمكن علاجها بالأعشاب مشكلة الم ضرس العقل ومن الأعشاب التي تساهم في ذلك ما يلي:

  • البصل، للبصل الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساهم زيادة قوة المناعة ويقي الجسم من السرطان كما يحافظ البصل على لون الشعر ومن فوائد البصل أيضا انه يعالج الكحة ويحافظ على صحة الدماغ ومن فوائد البصل أيضا انه يمكن استخدامه مسكنا لآلام ضرس العقل وللاستفادة منه في ذلك، كل ما على المصاب فعله غرغرة مكان الألم بالبصل، او القيام بتناول شريحة من البصل ومضغها.
  • الثوم، للثوم الكثير ومن الفوائد ومنها انه يحافظ على قوة الشعر ويعمل على تحسين صحة العظام ويعالج حب الشباب ويستفاد من الثوم أيضا في مكافحة الالتهابات وإيقاف آلام ضرس العقل، ولاستعماله في علاج المشكلة يمكن استعماله كعلاج موضعي.
  • النعناع، حيث ان للنعناع الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يضع حدا للآلام ويقي الانسان من السرطان ويعمل على محو الاكتئاب ومن فوائد النعناع انه يستعمل في علاج آلام ضرس العقل وللاستفادة منه في ذلك يمكن تدليك مكان الألم بالأوراق.
  • الزنجبيل، فهو غني بالكثير من الفوائد للإنسان ومن تلك الفوائد انه يساهم في زيادة قوة القلب وصحته وانه يقي من السرطان ومن فوائد الزنجبيل أيضا انه يكافح الالتهابات وهو بذلك قادر على وضع حد لألم ضرس العقل، وللاستفادة منه في ذلك يمكن القيام تناول بعض جذور الزنجبيل ومضغها.

وفي النهاية نود التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الطرق العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب طبيعية وطبية

اسباب وطرق علاج الرشح بالمنزل بالأعشاب للحامل والاطفال والكبار

علاج ضعف السمع

اسباب وطرق علاج ضعف السمع عند الاطفال والكبار بالاعشاب