طريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا عند الاستيقاظ

لرائحة الفم الكريهة آثار سلبية على الفرد ليس على الصعيد الصحي فقط بل الإجتماعي أيضاً ، حيث أن الأفراد ينفرون عادة من روائح الفم الكريهة والتي قد لا يشعر الشخص المصاب بها ، وهذا ما قد يسبب الكثير من الإحراج والضرر والذي يمكن تفاديه بمعرفة أسباب صدور الروائح الكريهة في الفم وتعلم أهم الوسائل للتخلص منها أو منع ظهورها من الاساس.

moth2روائح الفم

أهم الطرق لللتخلص من رائحة الفم الكريهة

  • غسل الأسنان وتنظيفهم يومياً بسبب وجود أنواع من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة في الفم والتي تزدهر خلال وقت النوم ، ويفضل غسل الأسنان مرتين يومياً على الأقل.
  • تنظيف اللسان بالفرشاة بنفس طريقة تنظيف الأسنان وذلك لإزالة الخلايا الميتة والبكتيريا المتنشرة فيه ، وذلك يمنع تكون الإلتهابات التي تزدهر فيها البكتيريا المنتجة للروائح.
  • إبقاء الحلق رطباً وذلك بشرب الماء والسوائل فذلك يزيل الرائحة الكريهة للفم وخاصة في وقت الصباح عند الإستيقاظ من النوم ، كما يجب الإكثار من تناول المشروبات في أوقات الصيف و إرتفاع الحرارة لأن فرصة جفاف الحلق تزداد في تلك الظروف.
  • تناول علكة وحلوى النعناع حيث تحسن الرائحة العامة للفم وتساعد في ترطيب الفم و إكسابه شعور بالإنتعاش ولكن يجب عدم الإعتماد عليها بشكل كامل لأنها لا تقوم بقتل البكتيريا أو علاج الإلتهابات ، بالإضافة إلى ذلك فإن حلوى النعنع تحوي السكريات التي قد تسبب تحفيز للبكتيريا وبشكل أكبر من السابق مما يعيد الرائحة المزعجة إلى الظهور ، ويجد إستشارة الطبيب أيضاً لأن بعض حلوى النعناع تحوي مواد مهيجة ومضرة للأشخاص الذين يملكون حساسية من مركبات سكرية معينة.
  • غسل الفم بإستمرار ولعدة مرات خلال اليوم.
  • تجنب البصل والثوم في الوجبات الرئيسية قدر الإمكان ، وقم بغسل الأسنان مباشرة بعد تناول اللحوم حيث أن بقاءها في الفم يؤدي إلى تحللها و إخراج الروائح الكريهة من القم.
  • روائح الفم الكريهة تكثر في أوقات الحميات لذا يجب أيضاً الحرص على الإكثار من غسل الأسنان في أوقات إتباع الحميات الغذائية أو الريجيم حيث أن الجسم يعمل على حرق الدهون بدل من السكر وهذا ما يؤدي إلى صدور الروائح الكريهة من الفم بسبب هذه العملية.
  • إستخدم الأعشاب الطبية والعلاجات البديلة في مجال إزالة رائحة الفم بدلاً من الكميائيات حيث أن الأخيرة لها أضرار جانبية غير مرغوبة ، يمكن إستخاد الشاش الأخضر كعلاج طبيعي لرائحة الفم بالإضافة إلى مجموعة من الأعشاب كالنعناع والكزيرة والبقدونس.
  • زيادة تناول الفيتامين سي وخاصة الموجود في الفواكه الفراولة والبرتقال والجزر والكرفس والتفاح فجميها طاردة للروائح الكريهة في الفم.
  • التوقف عن التدخين حيث أن التدخين وخاصة لفترات طويلة يعد عامل أساسي في وجود الروائح الكريهة في الفم مع تغير لون الأسنان واللسان.
  • قم بإستشارة الطبيب في حال إستمرار المشكلة فقد يكون السبب وجود إلتهابات محتملة في الفم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

tongueرائحة اللسان والفم

كيف اتخلص من فطريات الفم واللسان بالأعشاب الطبية

gasغازات

طريقة التخلص من غازات البطن وانتفاخ البطن والمعدة بالأعشاب