اسباب وطرق علاج الوهن العضلي بالاعشاب الطبيعية

ما هو الوهن العضلي؟

يطلق مصطلح الوهن العضلي على مجموعة من الحالات المرضية التي يصاحبها وجود ضعف في العضلات والتي تزاد سوءا بازدياد الإرهاق الجسدي. يبدأ هذا الضعف في العضلات في العادة في مراحل الطفولة المبكرة، في حين من الممكن ان تظهر في مرحلتي المراهقة او البلوغ. عند الإصابة بهذا المرض، تتأثر كل من عضلات الوجه بما فيها العضلات التي تتحكم في الجفون والعضلات التي تتحكم في حركة العينين والعضلات التي تستخدم في المضغ والبلع. من الممكن ان تتأثر أي عضلة من عضلات الحركة (عضلات الهيكل الهضمي) عند الاصابة بهذا المرض. تختلف حدة مرض الوهن العضلي من شخص لآخر، حيث ان بعض المصابين يعانون من ضعف خفيف في العضلات في حين يعاني البعض الآخر من ضعف شديد في عضلاتهم لدرجة انهم يجدون صعوبة بالغة في القدرة على الحركة.

الوهن العضلي وعلاجه بالاعشاب

ما هي أسباب الوهن العضلي؟

ينتج مرض الوهن العضلي عن انقطاع الاتصال بين الاعصاب والعضلات. وهذا الانقطاع مرده هو قيام عدد من الاجسام المضادة بسد الطريق امام الأستيل كولين في الانتقال الى العضلات والذي يحدث بفعل إضعاف المستقبلات، وهذا يعيق عمل ونشاط الاستيل كولين.

ما هي طرق علاج الوهن العضلي بالأعشاب؟

كما ذكرنا سابقا ان مرض الوهن العضلي يقصد به الضعف الذي يحدث في عضلات الانسان، لذا اذا اردنا ان نجد العلاج العشبي لهذا المرض، علينا ان نبحث عن الأعشاب التي تساعد على تقوية العضلات، ومن تلك الأعشاب ما يلي:

  • زيت الزيتون: يساعد في تقوية العضلات وعدم انهيارها وهو من الوجبات الدهنية الغير مشبعة.
  • اللوز وغيرها من المكسرات: حيث يعتبر اللوز وغيره من المكسرات من أنواع العلاج المثلى للعضلات وهو من افضل الأطعمة التي تنتج فيتامين A (الفا توك فيرول ) والذي يمنع حدوث هدم في الانسجة العضلية.
  • التمر: يعتبر التمر من الثمار الغنية بالكثير من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات كفيتامين أ وب و ج ، ويساعد التمر في تقوية عضلات الجسم و زيادة مناعتها.
  • العسل الأسود: فالعسل الأسود يحتوي على الحديد الذي يساعد في تقوية العضلات.
  • تناول البرتقال وغيره من الحمضيات يوميا حيث انها غنية بالفيتامينات المقوية مثل فيتامين ج.
  • عشبة الشوفان: والتي تعتبر من الأعشاب المفيدة في بناء العضلات وتقويتها.
  • الاناناس: حيث ان الاناناس من الثمار الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد في تقوية العضلات.
  • البروكلي: فهو يعتبر من الأعشاب المفيدة في تقوية العضلات حيث يحتوي على فيتاميني A و B.
  • الكركم: حيث انه من الأعشاب المفيدة للعضلات فهو يقويها ويمدها بالنشاط ويعتبر الكركم عشبة غنية بالكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين E و K و C والالياف والبروتينات.
  • الزنجبيل: فيساعد الزنجبيل في القضاء على آلام العضلات كما ويحسن عملية نموها.

واخيرا، لابد من التذكير بضرورة مراجعة طبيب الاعشاب قبل تناول اي من الوصفات السابقة، كونها غير دقيقة وتحتاج الى مراجعة الطبيب. فضلا عن ان التداوي بالاعشاب مثله مثل التداوي بالطب الصناعي، اي انه يحتاج الى مشورة الطبيب المختص.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الم الظهر وشد العضلات

اسباب وعلاج الشد العضلي في الفخد أو اسفل الظهر بالاعشاب

علاج الوهن العصبي

اسباب وكيفية علاج الضعف والوهن العصبي بالاعشاب الطبيعية