اسباب واعراض وعلاج ضيق القصبة الهوائية والشعب بالاعشاب

من المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي مشكلة ضيق القصبة الهوائية وضيق الشعب، والتي يرافقها عادة ضيق في التنفس، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لذلك ومنها التنفس الصناعي، ولكن ماذا عن باقي الأسباب؟ وما هي اعراض هذه المشكلة؟ وهل تعالج بالأعشاب؟

علاج تليف الرئة

أسباب ضيق القصبة والشعب الهوائية

  1. عملية الفغرة الرغامية
  2. التنفس الاصطناعي
  3. الإصابة بأورام سرطانية في القصبة
  4. الإصابة بالالتهابات
  5. عيب خلقي منذ الولادة

اعراض ضيق القصبة والشعب الهوائية

  • الصعوبة في التنفس
  • الشعور بالتعب والارهاق
  • خروج صوت يشبه الصفير عند التنفس
  • السعال

طرق علاج ضيق القصبة والشعب الهوائية بالأعشاب

تساعد الأعشاب في علاج الكثير من الامراض، حيث انها تضم قدرات عالية جدا في مجال الشفاء من الامراض، ومن فوائد الأعشاب العظيمة انها تساعد على الشفاء من ضيق النفس بشكل عام الذي هو احد اعراض ضيق القصبة الهوائية ولعلاج ضيق النفس بالأعشاب يمكن اتباع التالي:

  • القرنفل، حيث ان للقرنفل الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد قدرته على علاج ضيق النفس وللاستفادة من ذلك على المصاب ان يقوم بنقع القرنفل في كأس من الماء ومن ثم يقوم بشرب ذلك الكأس في الصباح قبل وجبة الفطور، ويستمر على ذلك لمدة 14 يوما.
  • الحلبة والزنجبيل، نسمع كثيرا عن فوائد الحلبة وعن فوائد الزنجبيل الرائعة، ويقال ان من فوائد هاتين العشبتين هي قدرتهن على علاج ضيق التنفس وللاستفادة من ذلك، كل ما على المصاب فعله هو القيام بإحضار مسحوق الحلبة واحضار الزنجبيل ومن ثم يتم خلط كل من المسحوقين وبعدها ضع الناتج في الماء وقم بوضع الماء على الغاز وأخيرا قم بشرب مقدار كأسيين يوميا على فترتين.
  • الجزر، وذلك من خلال القيام بإحضار الجزر والثوم والبصل، حيث يتم هرس البصل والثم معا ومن ثم يتم عصر الجزر وبعدها يقوم المصاب بإضافة مسحوق الثوم والبصل على الجزر ويتم الشرب من الناتج.
  • الجوافة، حيث ان للجوافة الكثير من الفوائد، ويمكن استخدامهما في علاج ضيق الصدر وذلك بالاستفادة من اوراقها، وذلك عن طريق القيام بغلي الجوافة و نقعها خلال الليل بأكمله وبعدها يتم الشرب منه.
  • زيت السمسم، فللسمسم فوائد كثيرة ومن فوائده انه يساعد في علاج ضيق النفس، وللاستفادة منه في ذلك يتم إضافة بعض زيت السمسم الى كأس من الماء ومن ثم يتم شربه قبل الذهاب الى النوم.

ملاحظة// ننوه الى ان الوصفة العلاجية السابقة غير دقيقة، لذلك نحذر من استعمالها بدون الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب

اسباب واعراض وعلاج مرض المثانة الهوائية بالاعشاب

علاج ضعف عضلة القلب

اسباب واعراض وعلاج ضعف عضلة القلب بالاعشاب وعلاقتها بالجنس