اسباب وعلاج تشنج الرقبة أو الظهر بالاعشاب الطبيعية والتدليك

قد تتعرض الرقبة عند الانسان الى التشنج، وهذه المشكلة عادة تنشأ عن عدة أسباب ومنها بذل الانسان لمجهود عال وبقاء الرقبة في وضعية غير مريحة او غير سليمة لمدة من الزمن، ومن الاعراض الم في الرقبة والشد في العضلات، ولكن ماذا عن باقي الأسباب؟ هل يمكن علاج هذه المشكلة بالاعشاب؟

علاج  الرقبة بالاعشاب

أسباب تشنج الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تشنج الرقبة ومن تلك الأسباب ما يلي:

  1. بذل الانسان لمجهود عال
  2. بقاء الرقبة في وضعية غير مريحة او غير سليمة لمدة من الزمن
  3. وجود توتر او خلل في عنق الرحم عند المرأة
  4. تعرض الانسان الى شد عضلي
  5. تأدية تمارين رياضية مجهدة
  6. تناول بعض الادوية والعقاقير

اعراض تشنج الرقبة

  • الم في الرقبة
  • شد في العضلات

علاج تشنج الرقبة بالأعشاب الطبيعية

يوجد العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج تشنج الرقبة ومن تلك الأعشاب ما يلي:

  • الكركم، هناك الكثير من الفوائد للكركم ومن تلك الفوائد ان الكركم يعمل على خفض نسبة الدهون في الجسم، ويعمل على تطهير الدم و زيادة نشاط الدورة الدموية، كما ويساهم الكركم في تسهيل عملية الهضم، ومن فوائده أيضا انه يعمل على مكافحة الطفيليات التي تتواجد في الأمعاء، إضافة الى ذلك يعمل على تقليل الام المفاصل، ويقال ان من فوائد الكركم انه يعمل على علاج التشنجات في الرقبة وللاستفادة من الكركم في حل علاج تشنج الرقبة، كل ما على المصاب فعله هو القيام بإحضار ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و احضار كوب من الحليب، وبعد ذلك يتم مزجهما معا ومن ثم يتم وضعه على الغاز لمدة 5 دقائق وبعد ان يبرد يقوم المصاب بوضع بعض العسل على الخليط، وأخيرا يقوم بالشرب منه مرتين في اليوم.
  • الفلفل الحريف، حيث ان له الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يشفي الانسان من احتقان الجيوب الانفية ويعمل على تقليل نسبة السكر فيالدم، وللاستفادة من الفلفل الحريف في علاج تشنج الرقبة، يمكن للمصاب ان يقوم بإحضار ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون وملعقتين من زيت الزيتون الدافئ، ثم يقوم بخلطهما معا وبعد ذلك يقوم بالدهان على مكان الإصابة ويقوم بتغطيتها لعدة ساعات.

وأخيرا، ننوه الى ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على الموافقة من الطبيب، خشية حدوث مضاعفات غير محمودة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الرقبة بالاعشاب

اسباب وطرق علاج المناقير في الرقبة والجسم بالاعشاب

علاج تقوس وانحناء الظهر

اسباب وكيفية علاج تقوس الظهر والانحناء بالاعشاب والطب البديل