فوائد الشوفان للرجيم والتخسيس للبشرة للشعر لكمال الأجسام Oats

يعتبر الشوفان من احد الاعشاب التي تتميز باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية القيمة لصحة الانسان. الشوفان هو احد انواع الحبوب التي عرفها النسان قديما. يتم استعمال بذور الشوفان كغذاء للإنسان والدواجن والاحصنة وغيرها. البعض يستعمل قش الشوفان لبناء  اماكن بحيث ترقد فيها الحيوانات.

oats شوفان.

فوائد الشوفان بشكل عام

يقدم الشوفان الكثير من المنافع الصحية لجسم الانسان التي تعمل على بناء جسم سليم. الشوفان من احد الاعشاب الغنية بالعناصر والمعادن اللازمة للإنسان مثل: الكالسيوم ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم. هذا يجعله ايضا عامل مساعد في تنظيم ضغط  الدم في جسم الانسان وجعله ضمن المستويات الطبيعية. تعتبر حبوب الشوفان من الحبوب التي تساعد الجسم على التخلص من حالات الاكتئاب والتوتر النفسي. كما يساعد الشوفان على محاربة الامراض مثل: امراض السرطان ، والامراض التي تصيب القلب ، وامراض تصلب الشرايين.

فوائد الشوفان للرجيم والتخسيس

يساعد تناول الشوفان على التقليل من وزن الجسم بسبب احتوائه على كميات عالية من الالياف. تعمل الالياف على تعزيز الشعور بالشبع لأنها تأخذ وقت طويل نسبيا اثناء الهضم. أيضا يعمل الشوفان على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم . ويجدر الذكر ان حبوب الشوفان تحتوي على كميات منخفضة جدا من السعرات الحرارية.

فوائد الشوفان للبشرة وللشعر

يحتوي الشوفان على العديد من الفيتامينات والبروتينات اللازمة للحافظ على صحة الشعر وقوته. يعمل الشوفان على تنعيم شعر الانسان وترطيبه. يساعد الشوفان ايضا في الحفاظ على لمعان الشعر ولونه. كما يستعمل الشوفان على ترطيب جلد الإنسان والحد من تقشره بالإضافة الى اضفاء صفة النعومة على الجلد. للشوفان دور كبير في تخليص الجلد من الحبوب والبثور التي تصيبه كما له دور كبير في ازالة الرؤوس السوداء.

 فوائد الشوفان لكمال الاجسام

يحتوي الشوفان على الكالسيوم والمعادن اللازمة لبناء عظام الجسم وعضلاته. هذا يجعله غذاء قيم عند من يمارسون رياضة كمال الاجسام. كما يعتبر الشوفان مصدر غذائي للحصول على الطاقة. لذلك من المفضل ان يقبل ممارسو الرياضة على تناوله لأنه يمدهم بالطاقة اثناء قيامهم بالتمارين الرياضية.

أضرار الشوفان

كما توجد فوائد للشوفان ، ايضا توجد اضرار في حال تم تناوله بإفراط او تم تناوله من قبل الاشخاص الذين يعانون من بعض الامراض. ينصح الاطباء الاشخاص المصابين بمرض ارتفاع حمض البوليك او المعروف بالنقرس بالابتعاد عن تناول الشوفان لأنه يلحق بهم الضرر.

 


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Almond لوز

فوائد زيت اللوز المر والحلو للشعر للبشرة للشفايف Almond Oil

celery كرفس

فوائد الكرفس للجنس وللرجيم والتخسيس واضراره Wild celery