اسباب وعلاج سقف الحلق المحروق بطريقة سريعة وبالاعشاب

عند شرب المشروبات أو تناول الأطعمة الساخنة قد يتعرض الشخص الى حرق في سقف الحلق لديه وهذا ما يؤدي الى احداث الألم والإزعاج لدى الكثير مما يحرمهم لذة التمتع بتناول الطعام والشراب، كما أن هذه الحالة ليست بالخطرة على الإنسان وتعتبر من الحالات التي يمكن السيطرة عليها وعلاجها بسهولة ويسر باتباع بعض الطرق البسيطة والمنزلية كما نوضح في هذا المقال.

اسباب وعلاج سقف الحلق المحروق بطريقة سريعة وبالأعشاب

اسباب وعلاج سقف الحلق المحروق بطريقة سريعة وبالأعشاب.

لقد ذكرنا بأن من أكثر الأسباب التي تؤدي الى حرق سقف الحلق هو تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة والعالية في درجة حرارتها، وهذا ما يجعل من المحتمل أن يصاب كل شخص بهذه المشكلة سواء عند الإفطار أو الغذاء أو العشاء ولكن ما يجعل هذه المشكلة سهلة وبسيطة هو سهولة السيطرة عليها وعلاجها بسرعة باستخدام الطرق المنزلية والأعشاب.

علاج سقف الحلق المحروق بطريقة سريعة وبالأعشاب:

  • عند التعرض للحرق في سقف الحلق نتيجة لتناول المشروبات أو الأطعمة الساخنة على المصاب أن يقوم بشرب الماء البارد أو تناول بعض المثلجات لتخفيف حدة الألم.
  • أكل فاكهة البمباي أو ما تسمى بالبباز حيث تعمل هذه الفاكهة على التخلص من الألم الناتج عن الحروق نتيجة بعض المواد التي تحتويها، وكذلك فإن من بين هذه المركبات التي تحتويها هذه الفاكه ما تعمل على تجيدي طبقات الجلد التي تعرضت للحرق مما يساعد في التخلص من المشكلة كلياَ.
  • يمكن للمصاب بحرق في سقف الحلق أن يقوم بتناول ملعقة من زيت الزيتون والغرغرة بها فهو يعمل على تخفيف حدة الألم لاحتوائه على فيتامين E ويعتبر علاج فعال لتجديد الطبقات والخلايا التالفة.
  • ممكن للمصاب بحروق سقف الحلق بأن يقوم بتناول كوب من اللبن على بطء وترك اللبن داخل الفم وعند الحلق أكثر وقت ممكن فاللبن يساعد في القضاء على الألم وتسكينه.
  • ينصح بتناول ملعقة من زيت اللوز فهو يحتوي على فيتامين E والذي يخفف من الألم الناجم عن الحروق.
  • يمكن للمصاب بحرق سفق الحلق بأن يقوم بتناول كوب من الشاي الأسود والغير ساخن أي يكون بارد فالشاي الأسود يعمل على التخلص من درجات الحرارة وامتصاصها وهذا ما يساعد في علاج الحروق بشكل سريع.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات والأطعمة الساخنة أو الحارة لأنها تسبب في زيادة التهيج في الحلق ومكان الإصابة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل والبهارات، فهي قد تعمل عمل الأكل الساخن أو الحار في احداث تهيج مكان الإصابة.
  • ينصح بالابتعاد عن الاطعمة التي تأخذ الشكل المليء بالكسور كالخبز الناشف لأنه قد يسبب في خدش الحلق الذي تعرض للحرق مما يزيد من نسبة الألم وطول فترة الشفاء.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

stomach حرقة المعدة

علاج الحموضة في الحلق والبلعوم بطرق طبيعية وسريعة Acidity

Dry throat جفاف الحلق

اسباب وعلاج جفاف الفم والحلق اثناء النوم Xerostomia