فوائد البقدونس المغلي للتخسيس للكلى للبشرة واضراره Parsley

يعتبر البقدونس من الخضراوات المنتشرة عالميا والمعروفة منذ القدم. يستعمل البقدونس في الكثير من الاغراض مثل: تحضير الاطعمة ، والعلاج بالأعشاب ، ووصفات العناية بالبشرة ، وغير ذلك من الاستخدامات المتعددة. سوف نتحدث هنا عن البقدونس المغلي او مغلي البقدونس.

parsley- بقدونس

فوائد البقدونس بشكل عام

ان للبقدونس الكثير من الفوائد التي يحتاجها جسم الانسان. يعمل البقدونس على الحفاظ على صحة القلب ويقوي عضلاته. كما يحمي البقدونس الانسان من خطر الاصابة بالنوبات القلبية وامراض تصلب الشرايين. كذلك يعمل البقدونس على الحماية من الامراض السرطانية عن طريق الحد من تفشي الاورام في الجسم. اضافة الى ذلك ، يعمل البقدونس على تسهيل هضم الطعام ويخلص الجسم من غازات البطن التي تنشأ كنواتج من هضم الطعام. ومما يجدر ذكره ان البقدونس يساهم في تنظيم الدورة الشهرية عند المرأة ويساعدها على موازنة الهرمونات الموجودة في جسمها.

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

لقد اثبتت العديد من الابحاث ان مغلي البقدونس يحتوي على عناصر كثيرة تساعد على تقليل وزن الجسم خصوصا عند الذين يعانون من السمنة. كما يساعد مغلي البقدونس على الحفاظ على جسم رشيق كونه خالي من السعرات الحرارية والدهون.

فواد البقدونس المغلي للكلى

يعتبر البقدونس المغلي من الوصفات التي يتم تقديمها لمرضى الكلى بشكل متكرر. يساعد البقدونس في التخلص من الحصى التي توجد الكلى مما يعمل على تطهيرها وتخليص صاحبها من الآلام والاوجاع التي تسببها. ويجدر الذكر ان للبقدونس دور كبير في تطهير المسالك البولية ويساهم بشكل ملحوظ في طرد السموم من داخل جسم الانسان عن طريق طردها مع البول. يتم وصف البقدونس المغلي كعلاج  للالتهابات التي تصيب المسالك البولية.

فواد البقدونس المغلي للبشرة

ينصح الكثير من خبراء التجميل باستعمال او تناول البقدونس المغلي من اجل الحفاظ على بشرة نضرة وجميلة. للبقدونس المغلي دور بارز في تجديد حيوية البشرة والحد من التجاعيد التي قد تصيبها ، وبالتالي المحافظة على بشرة شبابية. يحتوي البقدونس المغلي على فيتامين C الذي له دور كبير في منع اكسدة خلاي جلد الانسان. بالإضافة الى ذلك ، يساعد البقدونس المغلي على تنقية البشرة وتنظيفها من البثور والرؤوس السوداء.

اضرار البقدونس المغلي

من الممكن ان يؤدي الافراط في تناول او استعمال البقدونس المغلي الى الحاق بعض الضرر بالجسم. يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من الاوكسالات. اذا تجمعت هذه الاوكسالات في الجسم بشكل كبير ، فإنها قد تسبب بعض الاضرار للإنسان. كما من الممكن ان يسبب الافراط في تناول البقدونس المغلي حدوث بعض المشاكل عند المراة الحامل واحيانا يسبب النزيف في رحم المرأة. لذا يجب الاعتدال في تناول البقدونس وعدم تناول البقدونس المغلي اكثر من 3 مرات يوميا.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Fennel الشمر

فوائد الشمر للتخسيس وشد الجسم وللثدي واضراره Fennel

Pomegranate فوائد الرمان

فوائد الرمان للجسم للحامل للشعر للبشرة للتخسيس Pomegranate