علاج تكيس المبايض بالاعشاب دون الحاجة للجراحة PCOS

لا شك أن اضطراب تكيس المبيض من ضمن الأمراض التي تصيب الكثير من النساء حول العالم. تكيس المبايض أحد الاضطرابات التي تصيب الغدد الصماء عند النساء. بعض العلماء يرجحون أن سبب المرض قد يكون أحد العوامل الوراثية.

علاج تكيس المبايض بالاعشاب دون الحاجة للجراحة PCOS

تكيس المبايض: هو عبارة عن تضخم ينتج بسبب وجود بعض الحويصلات في مبيض المرأة وتحت غشاءه الخارجي. يسبب المرض ضعف في عملية التبويض عند المرأة وأيضا يعمل على حدوث بعض الاضطرابات في الدورة الشهرية.

أسباب تكيس المبايض:

توجد بعض الأسباب التي يعتقد العلماء أنها سبب في الاصابة بتكيس المبايض ومن ضمن هذه الأسباب:

  • زيادة مستوى هرمون LH الذي يتم افرازه من الغدة النخامية وهذا يؤدي الى خفض مستوى هرمون الأستروجين ، وبالتالي الاصابة بالمرض.
  • انخفاض في افراز هرمون الدوبامين في المخ فيؤثر ذلك على عمل الغدة النخامية ، وبالتالي التسبب في الاصابة بمرض تكيس المبايض.
  • ارتفاع نسبة الافراز في الهرمونات الذكورية في الغدة الكظرية.

أعراض تكيس المبايض:

توجد الكثير من الأعراض التي من خلالها يمكن معرفة أن المرأة مصابة بمرض تكيس المبايض. يعمل تكيس المبايض على نمو الشعر بكثرة في مناطق الجسم المختلفة خصوصا المناطق الغير معهود فيها نمو الشعر. أيضا ، ينتشر حب الشباب بكثرة في جسم المرأة ، كما يسبب المرض اضطرابات في معاد دورة المرأة الشهرية وفي هذه الحالة يجب التوجه للطبيب للعلاج حتى لا تنشأ مضاعفات خطيرة مثل الاصابة بسرطان الرحم. ويجدر بالذكر أن المرأة المصابة بتكيس المبايض يصعب عليها الحمل والانجاب. كما يلاحظ ازدياد في وزن المرأة والاصابة بالسمنة.

بالإضافة الى ذلك ، يؤدي المرض الى الاصابة بمرض السكري في بعض الاحيان ناهيك عن الكأبة والاحباط الذي يصيب المرأة المريضة بسبب عدم نجاح الحمل عندها. قد يلاحظ  أيضا الاصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم أو من الممكن انخفاضه بشكل مبالغ فيه. تصاب المرأة المريضة بنوبات من الغثيان والدوخة. فضلا عن ذلك ، تشعر المرأة المصابة بالمرض ببعض الالام في منطقة أسفل البطن ومنطقة المبيض.

علاج تكيس المبايض:

في العادة يكتب الطبيب العلاجات التي تمنع حدوث الحمل عند النساء المصابات بالمرض واللواتي لا يردن الانجاب. أيضا ، تأخذ المرأة المريضة أدوية تخفض نسبة الهرمونات  الذكورية. كما تنصح المرأة بممارسة الرياضة والحفاظ على وزنها.

علاج تكيس المبايض بالأعشاب:

توجد بعض الأعشاب التي تساعد على تخفيف الالام والمضاعفات الناتجة عن تكيس المبايض. تعمل القرفة على تنظيم الدورة الشهرية عند النساء المريضات. أيضا ، تساعد بذور الكتان على الحد من التأثيرات الناتجة عن هرمون التستوستيرون الذكوري. وجدير بالذكر أن للنعناع فوائده في مقاومة هرمونات الذكورة والحد من ظهور الشعر الكثيف.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

back ظهر

علاج الديسك في الرقبة والظهر بدون الحاجة للجراحة Disc

علاج مرض أو حمى التيفوئيد بالاعشاب الطبية Typhoid

علاج مرض أو حمى التيفوئيد بالاعشاب الطبية Typhoid