طرق وكيفية تقشير الوجه للبشرة الدهنية طبيعيا بالاعشاب

يعاني اصحاب البشرة الدهنية من مشكلة افراز الزيوت والدهون على وجههم مما يسهل عملية التصاق الغبار والاتربة بالوجه وهذا يؤدي الى زيادة دكانة الوجه ، لذلك يقوم الكثير من أصحاب البشرة الدهنية باتخاذ بعض الإجراءات للحد من تراكم الزيوت والدهون على بشرتهم ومن ضمن تلك الإجراءات هو غسل الوجه بالصابون او استخدام العلاجات الكيميائية مع العلم انه توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة زيوت البشرة الدهنية وسوف نقوم في هذا الموضوع بذكر بعض الطرق والإجراءات والوصفات الطبيعية التي تؤدي الى إزالة الزيوت من البشرة.

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

  1. الخيار : يتم تقطيع الخيار الى دوائر ومن ثم هرسه وبعد ان يصبح مزيج ، يتم دهنه على البشرة في اتجاه واحد ، ويترك لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة ، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ، ويتم تكرار هذه العملية عند الحاجة لها.
  2. اللوز مع العسل : يتم طحن اللوز ، ثم خلط ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل ، وبعد ذلك يتم تدهينه على البشرة بشكل دائري في اتجاه واحد ، ويتم استعمال هذه الوصفة عندما تشعرين بحاجة لذلك.
  3. الليمون : قومي بعصر ليمونة كبيرة وناضجة وامزجي معلقتين منها مع ملعقتين من الملح ، وبعد ذلك يتم تدهين الوجه لهما ولذلك لمدة 5 دقائق متواصلة وبعد ذلك يتم غسل الوجه باستخدام فوطة قطنية نظيفة.
  4. زيت الزيتون : يتم مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح ومن ثم يتم تقشير الوجه باستخدام المزيج ، وسوف يساعد زيت الزيتون على إعطاء اللمعان للوجه وسوف يساعد الملح على تنظيف الوجه من الزيوت ، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  5. التقشير بالشبة المطحونة : يتم خلط معلقتين من الشبة المطحونة مع ملعقتين من السكر الخشن ومن ثم يتم إضافة 3 ملاعق زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويجب ان يتم خلط المجموعة جيدا ، وبعد ذلك يتم وضعه على الوجه لفترة لا تتجاوز 5 دقائق وبعد ذلك غسل الوجه بالماء.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

skin علاج حب الشباب بالأعشاب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا بالأعشاب Acne

وصفات تفتيح البشرة

وصفات طبية لتفتيح البشرة الوجه واليدين بسرعة وسهولة