اسباب واعراض الجيوب اللثوية وعلاج جيوب اللثة بالاعشاب

تعتبر جيوب اللثة من الالتهابات التي تسبب الالم في فم الانسان والتي تؤثر على نشاطات حياته اليومية سلبا.  لهذا الالتهاب بعض الاسباب وبعض الاعراض التي سنقدمها هنا.

جيب اللثة: هو عبارة عن جيب عميق موجود في اللثة التي تحيط بالسن.

gums لثة

اسباب الجيوب اللثوية :

السبب الرئيسي لجيوب اللثة هو التهاب اللثة نفسها وعدم الاسراع في معالجتها ، حيث يعمل الالتهاب على انتفاخ اللثة وزيادة حجمها. عدم معالجة التهاب اللثة يؤدي الى ظهور جيوب لثوية.

من الامور التي تسبب التهابات اللثة هو عدم الاهتمام بنظافة الاسنان والفم. كذلك الاصابة ببعض الحالات المرضية تؤدي الى التهاب اللثة مثل السرطان والايدز والسكري. كما من الممكن ان يكون سبب التهاب اللثة هو التدخين أو تغير في بعض هرمونات الجسم .

اعراض الجيوب اللثوية:

توجد عدة اعراض لجيوب اللثة ويمكن ملاحظتها ومعرفة ان المريض مصاب بها. يشعر المريض ببعض الالم في منطقة الفم والاسنان. كما يمكن ملاحظة خروج بعض القيح من مكان الالتهاب. أيضا قد يعاني المريض من نزف واحمرار في اللثة. وقد يتطور الالتهاب ويؤدي الى تخلخل في السن أي عدم ثباته واستقراره.

يمكن تشخيص المريض عن طريق الفحص السريري عند طبيب الاسنان.

علاج الجيوب اللثوية:

للأسف ، حتى الان لا يوجد علاج واضح ومحدد لجيوب اللثة. لكن يستطيع المريض التعايش مع جيوب اللثة عن طريق الحفاظ قدر الامكان على نظافة الفم والاسنان الشخصية. كما يجب مراجعة طبيب الاسنان من فترة لأخرى خصوصا في حالات الالم الشديد. ينصح بمراجعة الطبيب في حالة الاحساس بالالتهاب. من المضاعفات التي قد تسبب الضرر هو احتمالية فقدان السن.

علاج الجيوب اللثوية بالأعشاب:

يمكن استعمال الاعشاب في علاج الجيوب اللثوية لما تحتويها على عناصر طبيعية قادرة على التخفيف من الالتهاب او التخلص منه. يمكن أن يتمضمض الانسان بالبابونج ثلاث مرات في اليوم ، حيث يعتبر البابونج من الاعشاب التي تحارب امراض الفم والاسنان. كما يمكن استعمال عرق السوس كشراب لأنه يعمل على تخفيف جيوب اللثة ، لكن يجب ان نذكر بعدم الافراط في شربه. كذلك يعتبر الشاي من الاعشاب التي تساعد على التخلص من امراض الفم والاسنان ، وبالتالي شرب الشاي يعمل على تخفيف حدة جيوب اللثة. ويجدر بالذكر ان الميرمية تساعد على حماية الفم والاسنان من جيوب اللثة لذلك يجب تدهين اوراق الميرمية على اللثة على فترات متفاوتة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعراض التهاب الجيوب الانفية وعلاجها بالاعشاب Sinusitis

اعراض التهاب الجيوب الانفية وعلاجها بالاعشاب Sinusitis

اسباب وعلاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب Salivation

اسباب وعلاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب Salivation