اسباب واعراض وعلاج الصفاق والتهابه بالاعشاب الطبيعية

يعيش الانسان حياته بحيث تمر عليه فترات يمتلك فيها صحة قوية وسليمة وفي المقابل تمر عليه فترات يعاني فيها من الامراض والالتهابات. من ضمن تلك الامراض او الالتهابات التي تصيب الانسان هو مرض التهاب الصفاق ، والصفاق هو عبارة عن الغشاء الداخلي الذي يحيط بتجويف البطن ، وفي بعض الاحيان يصاب هذا الغشاء بالالتهاب نتيجة العدوي البكتيرية او فطرية ، ويسبب هذا المرض الألم للانسان اضافة الى اضطراب في نشاطاته اليومية. لهذا السبب سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب الاصابة بالتهاب الصفاق اضافة الى التطرق الى اعراض الاصابة بالتهاب الصفاق فضلا عن ذكر بعض طرق علاجه.

علاج التهابات الصفاق

اسباب التهاب الصفاق

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالتهاب الصفاق ومن ضمن تلك الاسباب هو الاصابة بالعدوى البكتيرية او الطفيلية ، ومن ضمن الاسباب ايضا هو تعرض الانسان لإصابة في البطن او اصابته ببعض الامراض الاخرى مثل الذئبة الحمامية. ايضا يؤدي اصابة الانسان بتشمع الكبد الى الاستسقاء وهو عبارة عن تجمع السوائل في منطقة البطن وهذا يؤدي الى الاصابة بالتهاب الصفاق.

اعراض التهاب الصفاق

لا شك انه توجد مجموعة من الاعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالتهاب الصفاق ومن ضمن تلك الاعراض هو ملاحظة انتفاخ بطن المريض ، كما يشعر المريض بآلام في بطنه وتزداد شدتها عند قيامه بالحركة ، اضافة الى ان المريض قد يعاني من الغثيان والتقيؤ من وقت لآخر. اضافة الى ما ذكر يلاحظ ازدياد نبض قلب المريض ، ويعاني المريض ايضا من الحمى فضلا عن أن المريض يتنفس بشكل أسرع من المعتاد.

علاج التهاب الصفاق

توجد مجموعة من الطرق العلاجية التي يجب على المريض اتباعها ولهذا يفضل مراجعة الطبيب فور ظهور الاعراض حتي يتمكن الطبيب من تحديد العلاج المناسب. قد تشمل طرق العلاج العملية الجراحية واعطاء المريض لبعض السوائل التعويضية. اضافة الى ذلك يمكن للمريض ان يتناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب ، كما يتم وصف ادوية خافضة لحرارة الجسم المرتفعة وذلك بناء على حالة الكبد والكلى.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعشاب علاجية

اسباب واعراض وعلاج مرض السيلوليت بالاعشاب الطبيعية

أسباب و أعراض و طرق علاج سرطان الكبد بالأعشاب

أسباب و أعراض و علاج سرطان الكبد بالأعشاب الطبيعية