اسباب وعلاج تكلس الثدي بالاعشاب للحامل والمرضعة والنساء

يعتبر جسم المرأة أكثر تعقيدا من جسم الرجل بسبب ازدياد أعضائها الحساسة على أعضاء الرجل. ومن الأعضاء الحساسة عند المرأة هما الثديين وقد يواجه هذين العضوين من الجسم العديد من المشاكل الصحية ومنها ما يعرف بتكلسات الثدي،  لذلك ما هي تكلسات الثدي؟

علاج تكيس الثدي للحامل والمرأة

يعود مصطلح تكلسات الثدي على ترسبات املاح الكالسيوم الي تصيب انسجة الثدي عند المرأة ويوجد شكلان من هذه الترسبات فمنها ما هو صغير ومنها الكبير فالتكلسات الصغيرة يمكن ملاحظتها عن طريق الاشعة كنقاط صغيرة ذات لون ابيض وهذا النوع عموما لا يؤشر بوجود السرطان ولكن اذا كانت تلك النقاط تأخذ شكل العناقيد مثلا فإنه من الممكن ان تمثل إشارة على الإصابة بسرطان الثدي.

اما التكلسات الكبيرة فتأخذ شكلا كبيرا ودائريا ولا تكون منتظمة بل تكون متناثرة وغالبا ما تكون حميدة ولا تؤشر على الإصابة بسرطان الثدي.

أسباب تكلسات الثدي

  • اورام في حويصلات الثدي
  • تمدد الاوعية الموجودة في الثدي
  • وجود التهابات في حويصلات شعر الثدي
  • الإصابة بالتهابات جلد الثدي
  • التداوي بالأشعة
  • عدوى انسجة الثدي

علاج تكلسات الثدي بالأعشاب

تعتبر الأعشاب من منتوجات الطبيعة ذات القدرات السحرية الرائعة في شفاء الكثير من الامراض، فيمكن استخدام الأعشاب في علاج تكلسات الثدي وذلك كما فيما يلي:

ملاحظة: الوصفات التالية تفيد ايضا في الشفاء من سرطان الثدي بشكل عام  ولذلك يرجى استشارة الطبيب قبل تناولها.

  • فول الصويا: يعتبر فول الصويا من منتوجات الأعشاب الغنية بالكثير من الفوائد لجسم الانسان فهو يضم مادة تعرف بالبيوتين وهذه المادة مثلها مثل الفيتامينات في الفائدة كما ويمتلك فول الصويا العدد المطلوب من الاحماض الامينية التي يحتاجها الانسان. ويذكر ان فول الصويا يمكن استخدامه في علاج سرطان الثدي فكل ما على المصاب فعله هو تناول وجبة يومية من ضمنها فول الصويا.
  • الشاي الأخضر: فالشاي الأخضر من الأعشاب المفيدة جدا للإنسان فهو يضم موادا مضادة للأكسدة و مجموعة من الكاتينات التي من شأنها منع انقسام خلايا سرطان الثدي.
  • بذور الكتان: تعتبر بذور الكتان مفيدة جدا للإنسان فهي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم كما وتحتوي على العديد من مضادات الاكسدة التي يمكنها تعمل على القضاء على السرطان خصوصا سرطان الثدي وسرطان.

وأخيرا، نذكر مرة أخرى بأن الوصفات السابقة غير دقيقة وغير خاصة بالتكلسات التي تحصل في الثدي لذا لابد من مراجعة الطبيب المختص قبل تناولها، فما سبق ما هو الا معلومات لزيادة الوعي حول هذا المرض.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

pregnancy المرأة الحامل

اسباب وطرق علاج الامساك للحامل بالاعشاب الطبيعية

علاج ضيق التنقس عند المراة الحامل

اسباب وطرق علاج ضيق التنفس عند الحامل بالاعشاب الطبيعية