اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

لا شك أن هناك بعض الأعراض والمضاعفات التي تظهر عند دخول المرأة مرحلة الحمل. ولا بد للمرأة الحامل أن تعتني بصحتها جيدا حتى لا تتطور تلك المضاعفات وتصبح خطرة أو تؤثر سلبا على صحة المرأة الحامل أو على جنينها. من ضمن تلك الأعراض والمضاعفات التي تصيب الحامل هي: زغللة العينين ، والدوخة ، وعدم التركيز. كل هذه الأمور من الممكن أن تصيب المرأة الحامل بشكل مفاجئ.

اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

أسباب زغللة العينيين فجأة للحامل:

قد يكون سبب الاحساس بزغللة العينيين هو الاصابة بمرض تسمم الحمل. طبعا ، مرض تسمم الحمل من الامراض الخطرة التي تؤثر على صحة الجنين ومن الممكن أن تؤدي الى الاجهاض. يجب على المرأة مراجعة الطبيب فورا في حال شعرت بزغللة العين بكثرة.

أسباب الدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل:

الدوخة أثناء الحمل تصيب نسبة كبيرة جدا من النساء ان لم يكن كلهن. بطبيعة الحال ، توجد عدة أسباب لشعور المرأة الحامل بالدوخة. من ضمن أسباب الدوخة التي تصيب الحامل هو حدوث تغير في هرمونات الجسم. كذلك الوقوف بشكل مفاجئ وسريع يسهم في اصابة المرأة الحامل بالدوخة وعدم التركيز. وأيضا يعتبر نقص الحديد عاملا مهما في الاصابة بالدوخة وعدم القدرة على التركيز. ويجدر بالذكر أن تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون من الممكن أن يؤدي الى فقدان تركيز المرأة الحامل والاصابة بالدوخة او الدوار. كما ان عدم اخذ المرأة حاجتها من السوائل يشكل أحد الاسباب في اصابة المرأة بالدوخة. كذلك الاغتسال تحت الماء الساخن جدا قد يؤدي الى الاصابة بالدوخة.

علاج  الدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل:

توجد عدة طرق لعلاج الدوخة وعدم التركيز عند الحامل. من ضمن هذه الطرق هو الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة قدر الامكان ، والاقبال على تناول الاطعمة القليلة الدهون. وتنصح المرأة الحامل بتجنب الروائح التي تسبب الضيق والاختناق لها. كذلك يجب أن تتجنب المرأة الوقوف بشكل مفاجئ. ويمكن أن تأخذ المرأة بعض العلاجات التي تعمل على ازالة الدوخة وفقدان التركيز ،  لكن لا يجب ان يتم ذلك الا اذا أوصى الطبيب المختص بذلك.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعراض الحمل المبكرة جدا بولد أو بنت قبل موعد الدورة Pregnancy

اعراض الحمل المبكرة جدا بولد أو بنت قبل موعد الدورة Pregnancy

فوائد واضرار المشي للحامل في الاشهر الاخيرة من الحمل

فوائد واضرار المشي للحامل في الاشهر الاخيرة من الحمل