اسباب سرعة القذف وعلاجه بالاعشاب Premature Ejaculation

يعتبر ممارسة الجنس بين الرجل والمرأة من الامور الفسيولوجية الطبيعية مثلها مثل الطعام والشراب. ولا بد ان يكون الانسان على وعي بمتطلبات ممارسة الجنس السليم. يعاني الكثير من الرجال من سرعة القذف او القذف المبكر مما ينعكس سلبا على حياتهم الجنسية وعلى زوجاتهم أيضا. تعتبر مشكلة القذف المبكر او سرعة القذف من المشاكل الجنسية الشائعة عند الرجال حيث يعاني منها 30-40 % من الرجال مع انهم سليمين جنسيا.

أسباب سرعة القذف:

توجد مجموعة من الاسباب التي تجعل الرجل يقذف مبكرا. من ضمن هذه الاسباب:

  • اسباب نفسية: كثير من الشباب يقوم بممارسة العادة السرية قبل الزواج وربما بعضهم يمارس الجنس خارج اطار الزواج. تكون هذه الامور محرمة في بعض المجتمعات مما يجعل الشاب يقبل على انجازها بفترات زمنية اقل. هذا بدوره يجعل الجسم معتادا على سرعة القذف فتتطور المشكلة مع الزمن حتى يعاني الشاب منها بعد الزواج.
  • ضعف الانتصاب: ان من اسباب سرعة القذف هو ضعف الانتصاب عند الرجل. وذلك يكون بسبب بعض المشاكل النفسية مثل الاحباط والتوتر والقلق. ومن الممكن ان يكون سبب ذلك هو بعض الامراض مثل امراض القلب والشرايين ومرض السكري وتضخم البروستاتة وغيرها.
  • ممارسة الجنس بطرق خاطئة: يلعب هذا البند دورا مهما في تسريع القذف عند الرجل. توجد اوضاع معينة في الجماع تعمل على تأخير القذف عند الرجل.
  • معظم الرجال يعانون من زيادة في الشهوة الجنسية في بداية الزواج حيث يؤدي ذلك الى سرعة في القذف. لذلك يجب تأخير مدة الايلاج حتى يتم تجنب سرعة القذف.

علاج سرعة القذف:

تتضمن طرق العلاج معرفة الاسباب النفسية التي تؤدي بالرجل الى القذف المبكر. لذلك تعمل الادوية العلاجية على تحسين مزاج الرجل. من ضمن هذه الادوية هي ادوية مثبطات السيروتونين. لكن يجب الانتباه الى ان هذه الادوية لا بد ان تؤخذ بعد استشارة الطبيب خصوصا الذين يعانون من امراض القلب والكلى والكبد. ايضا يوصى الرجل بمداعبة زوجته اثناء الجماع حتى يؤخر ذلك القذف عنده.

علاج سرعة القذف بالاعشاب:

اسباب سرعة القذف وعلاجه بالاعشاب Premature Ejaculation

توجد  بعض الاعشاب التي تساعد على العلاج من ظاهرة سرعة القذف ، منها:

  1. العسل: احضار كوب من اللبن الدافئ واضافة نصف ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الزنجبيل وتناول المزيج قبل اللقاء الجنسي.
  2. الاقبال على تناول فص ثوم يوميا لأنه يعتبر منشط جنسي.
  3. تناول الاطعمة التي تساعد على تأخير القذف وتقوية الرغبة الجنسية مثل المأكولات البحرية ، والمكسرات مثل الجوز والبندق.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الحيوانات المنوية

اسباب وعلاج موت الحيوان المنوي بالاعشاب Sperm

اسباب واعراض سرعة نبضات القلب Heart Beat

اسباب واعراض سرعة نبضات القلب Heart Beat