وصفات طبية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة

يعاني بعض الناس من النحافة الزائدة عن الحد والتي تتمثل في انخفاض وزن الانسان بشكل كبير ، لذلك هم في سعي دائم الى معرفة بعض الطرق التي تساعدهم على ذلك. يمكن لمن يعاني من النحافة الزائدة ان يتبع بعض الوصفات الطبيعية التي تساعده على زيادة وزنه والتخلص من النحافة. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح مجموعة من الوصفات الطبيعية التي سوف تساعد على زيادة وزن الجسم والتخلص من النحافة المفرطة.

وصفات لزيادة الوزن

وصفات طبية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة

توجد مجموعة من الوصفات التي تساعد على خفض وزن الجسم وهي كالآتي :

  • الحليب مع التمر : يساعد الحليب مع التمر على زيادة الوزن عند من يعاني من نقصان الوزن حيث يحتوي التمر على السكريات في حين يحتوي على الحليب على البروتينات ، لذلك يمكن للشخص ان يأكل سبع حبات من التمر مع كوب من الحليب كامل الدسم قبل الذهاب الى النوم وبعد الاستيقاظ من النوم.
  • الفستق مع الحلبة : تعتبر هذه الوصفة من ضمن الوصفات المفيدة جدا في التخلص من النحافة وزيادة الوزن ، يمكنك طحن الفستق واضافة ملعقتين منه الى ملعقتين من العسل مع كمية من الزبيب والحلبة وبعد ذلك تناول المزيج مرة بعد الفطور في الصباح ومرة بعد العشاء.
  • السمسم : يحتوي السمسم على مجموعة من العناصر المغذية للجسم ويحتوي ايضا على الدهون المفيدة التي تزيد من وزن الجسم ، لذلك ينصح بتناول قدر كوب من السمسم ومن الممكن اضافته الى الطعام ، كما يكمن ان يتم مزجه مع الحليب ومن ثم تناوله ، وايضا من الممكن ان يتم مزجه مع العسل ومن ثم تناول المزيج حيث يساعد ذلك على زيادة الوزن والتخلص من النحافة.
  • الحمص المطحون مع الفول السوداني : تساعد هذه الوصفة على تحسن الحالة الصحية للجسم ، كما لها دور في زيادة وزن الجسم وهي كالآتي :
    1. ملعقة من الحمص المطحون.
    2. ملعقة من الفول السوداني المطحون.
    3. ملعقة من السمسم المطحون.
    4. ملعقة من السكر.
    5. مزج المكونات أعلاه ومن ثم اضافتها الى كأس كبير من اللبن الدافئ وبعد ذلك اضف الى المزيج ملعقة زبيب وملعقة حلاوة طحينية ومن ثم تناول المزيج.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

وصفات تفتيح البشرة

وصفات طبية لتفتيح البشرة الوجه واليدين بسرعة وسهولة

دهون الكرش والارداف والتخلص منها

طرق التخلص من الكرش والارداف وازالة الدهون بالاعشاب